الإنقاذ الوطني الجنوبي يدشن فرعه في عدن

اخترنا لك

اتهم مجلس الإنقاذ الوطني الجنوبي في محافظة أبين، اليوم الإثنين، التحالف السعودي الإماراتي، بالتسبب بحدوث الصراع بين قوات الشرعية، والانتقالي في المحافظات الجنوبية.

عدن-الخبر اليمني:

وشدد المجلس اثناء تدشينه لفرعه الجديد في عدن، على ضرورة طي الخلافات بين أبناء المحافظات الجنوبية، وتوحيد الجهود بهدف التصدي للقوات العسكرية الخارجية، في إشارة إلى القوات السعودية والإماراتية.

وطالب مجلس الإنقاذ بخروج القوات الأجنبية(السعودية والاماراتية) من اليمن والكف عن التدخل في الشأن الداخلي اليمني.

ودعا إلى وقف دائم للحرب والجلوس على طاولة المفاوضات، والعمل مع كل القوى الوطنية والتفرغ لإنقاذ عدن، وكل المحافظات من جائحة كورونا، وإغاثة المواطنين من الأوبئة.

وأشار إلى أن حل القضية الجنوبية لا يمكن أن يكون بالصراعات والتمزيق والاستعانة بدول أجنبية والتفريط بالسيادة الوطنية.

وأوضح أن حل القضية الجنوبية لايعني بالضرورة حرمان الشعب من تقرير مصيره، مرحباً بحق تقرير المصير عبر انتخابات حرة ونزيهة لممثليه وعبر الإستفتاء، على أن يحدث بعد استقرار الأوضاع في كافة المحافظات.

ورحب المجلس فرع عدن، عن ترحيبه بالمبادرة المشتركة لرئيس المجلس أحمد محمد قحطان والرئيس الأسبق علي ناصر محمد، والداعية لإحلال هدنة مؤقتة بين قوات الشرعية والانتقالي، في محافظة أبين، تفضي إلى إيقاف الحرب والانخراط في مفاوضات.

وأقر المجلس الوطني تجسيد تلك المبادرة عملياً والبدء في السعي لدى الأطراف للقبول بها، والجلوس على طاولة الحوار، إلى جانب تشكيل لجنة وطنية تتكفل بإغاثة مدينة عدن من الأوبئة.

أحدث العناوين

مقالات ذات صلة