باحثون صينيون يحددون أجسام مضادة قوية تبطل تأثير فيروس كورونا

اخترنا لك

قالت وكالة شينخوا الصينية إن باحثين صينيين حددوا بنجاح أجساما مضادة قوية للغاية تبطل تأثير فيروس كورونا، من بلازما المتعافين عن طريق تسلسل خلية مفردة عالية الإنتاجية، وفقا لدراسة جديدة نشرت في دورية ((سيل)) يوم الأحد الفائت.

وكالات-الخبر اليمني:

وقال الباحثون إن هذه الأجسام المضادة التحييدية التي ينتجها النظام المناعي البشري، تستطيع منع الفيروس بشكل فعال من إصابة الخلايا.

وأظهرت نتائج جديدة من دراسات أجريت على الحيوانات أن الأجسام المضادة التحييدية تقدم علاجا محتملا لمرض كوفيد-19 كما تمثل وسيلة قصيرة الأجل للوقاية، ما يجعل منها علامة بارزة في الحرب على المرض.

ووفقا لفريق البحث الذي يقوده سوني شيه، مدير مركز بكين للابتكار المتقدم لعلم الجينوم بجامعة بكين، إن عقاقير الأجسام المضادة، كنوع من البيولوجيا، تم تطبيقها بشكل ناجح لعلاج فيروسات، من بينها الإيدز والإيبولا ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس)، ولكن، غالبا ما يستغرق وقتا طويلا لتطوير أجسام مضادة تحييدية مناسبة للاستخدام السريري، فقد يحتاج إلى شهور أو حتى أعوام.

ووفقا للدراسة، عندما يتم حقن الأجسام المضادة بي دي-368-2 في فأر مصاب، ينخفض مستوى الفيروس 2400 مرة، وعندما يحقن فأر غير مصاب بهذه الأجسام فإنها تحميه من الإصابة بالفيروس.

ومن الممكن استخدام هذه الأجسام المضادة لتطوير أدوية للتدخل العلاجي والحماية الوقائية من الفيروس، وفقا لما قال شيه لوكالة أنباء ((شينخوا)) في مقابلة عبر البريد الإلكتروني.

قال شيه إن التجارب السريرية مستمرة وفريق البحث لديه ثقة قوية في إيجاد علاج. “إذا انتشر مرض كوفيد -19 مرة أخرى في الشتاء، فمن الممكن أن تكون هذه الأجسام المضادة متاحة في ذلك الوقت”.

أحدث العناوين

UNRWA: Over a million people have lost their homes in Gaza

The United Nations Relief and Works Agency (UNRWA) stated that after 201 days into the war, destruction is everywhere...

مقالات ذات صلة