الانتقالي يكثف كمائنه في شبوة وعينه على انقلاب هادي وتمرد القبائل

اخترنا لك

كثف المجلس الانتقالي، الموالي للإمارات، الأربعاء، هجماته على قوات هادي في وقت يواصل فيه الترتيبات لتفجير الوضع في إطار  مساعيه لتأمين حصة أبوظبي من المكاسب  في الحرب على اليمن الممتدة لـ6 سنوات.

خاص- الخبر اليمني:

ونفذت فصائل الانتقالي المعروفة بـ”المقاومة الجنوبية” كمين خلال الساعات الماضية يعد الثاني خلال 24 ساعة.

وقالت مصادر قبلية إن الكمين استهدف تعزيزات لقوات هادي  كانت في طريقها من حضرموت إلى شقرة..

ووقع الكمين في مديرية حبان مخلفا قتلى وجرحى في صفوف قوات هادي.

وكان قيادي في قوات هادي لقي مصرعه وأصيب آخرون بكمين استهدف، فجرا،  طقمين لقوات هادي بمديرية ميفعة.. وافادت المصادر أن القتيل قائد في القوات الخاصة ومن اسرة عبدربه لعكب قائد القوات الخاصة.

ويدعى القتيل احمد بن احمد لعكب.

ويرجح بأن يكون الهجوم ردا على مقتل احد ابناء القبائل على يد قوات لعكب الخاصة.

في السياق، رفضت قبائل الدولة، أحد اهم قبائل شبوة، وساطة دفع بها  المحافظ محمد صالح بن عديو لاحتواء تداعيات مقتل احد ابناء مديرية نصاب برصاص القوات الخاصة.

وشددت القبائل على ضرورة تسليم الجناة  وذلك خلال اجتماع ضم اللجنة التي تضم قيادات عسكرية وشخصيات اجتماعية واخوانية بعددا من مشايخ نصاب.

وكان الانتقالي أقام في وقت سابق  مراسيم تشيع للقتيل  طلال عريق العولقي  الذي كان أحد مقاتليه في ابين وعضو النخبة الشبوانية، حيث اعلن  رئيس فرع الانتقالي جاهزية المجلس للثأر وانه رهن اشارة القبائل.

على صعيد ترتيبات الامارات لتفجير الوضع، كشفت مصادر قبلية عن انقلاب داخل أحد أهم معسكرات هادي في عتق، المركز الاداري لشبوة.

واوضحت المصادر بتمكن  جنود وضباط جنوبيين من السيطرة على مقر وقيادة اللواء 21 ميكا والذي تنتشر قواته  في مديريات عدة بالمحافظة النفطية.

ومن شأن هذه التطورات إعادة إحياء روح الانتقالي في هذه المحافظة النفطية التي كان قد ازيح منها عسكريا خلال معارك أغسطس الماضي بهزيمة مروعة.

هذه التحركات تأتي عشية بدء السعودية ضغوطا على الانتقالي الموالي لابوظبي لتنفيذ اتفاق الرياض الذي من شأنه إقصاء المجلس بتذويبه في حكومة مشتركة وانهاء حلم الامارات التواقة للسيطرة على شبوة وسقطرى.

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة