الانتقالي يسيطر على معسكر وهادي يدفع بتعزيزات .. تجدد المعارك في ابين

اخترنا لك

احتدمت المعارك ، الاربعاء في ابين، جنوبي اليمن، بعد هدوء لم يدم طويلا.

خاص- الخبر اليمني:

وافادت مصادر محلية باندلاع اعنف المعارك خلال الساعات الماضية في جبهات القتال بين قوات الانتقالي المدعومة إماراتيا، وهادي الموالي للسعودية في قرية الشيخ سالم على تخوم زنجبار، المعقل الابرز للانتقالي وشقرة حيث تتمركز قوات هادي.

وتبادل الطرفان قصف بالمدفعية والاسلحة المتوسطة.

واشارت المصادر إلى أن القصف استمر حتى وقت متأخر من المساء.

على الصعيد ذاته، دفعت قوات هادي بتعزيزات جديدة إلى ابين.

وقالت مصادر محلية إن  قوات هادي دفعت بلواء يقوده نجل الشيخ ناجي الشائف كان يتمركز في منفذ الوديعة وآخر من المنطقة العسكرية الأولى.

وجاءت تعزيزات هادي  مع  فتح الانتقالي جبهة قتال جديدة.. وبحسب المصادر فقد سيطرت “المقاومة الجنوبية” على معسكر ضيعمان، غرب المحفد.

وكانت هذه الفصائل بدأت فجرا هجوم واسع على قوات هادي المتمركزة في المحفد، المحاذية لشقرة، وتمكنت في وقت سابق من السيطرة على نقاط هناك.

وقد تدفع المواجهات الاخيرة بقوات هادي لتغير استراتيجيتها العسكرية للدفاع عن اخر معاقلها بعد أن ظلت لاشهر تعد في سبيل التقدم صوب اخر معاقل الانتقالي في عدن.

وتأتي هذه المواجهات عقب وقف استمر يوم بفعل توجيهات التحالف بالتزامن مع تحركات اقليمية لاعادة طرفي الصراع  إلى طاولة المفاوضات في الرياض.

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة