هادي يرفض الجلوس مع الانتقالي والامارات تتهم الرياض بالفشل

اخترنا لك

رفضت حكومة هادي، الاربعاء، الجلوس على طاولة واحدة مع الانتقالي في مؤشر على تعقيدات جديدة في طريق السعودية الراعية لاتفاق الرياض.

خاص- الخبر اليمني:

وقالت مصادر دبلوماسية أن السعودية كانت ترتب اليوم للقاء يجمع الزبيدي وقيادات في  حكومة هادي تمهد للبدء بمشاورات تشكيل حكومة جديدة، لكن  مسؤولي حكومة هادي رفضوا  ولوحوا  بالحسم العسكري.

وكانت السعودية ارسلت في وقت سابق الاربعاء طائرة ملكية لنقل  وفد الانتقالي من العاصمة الاماراتية  بالتزامن مع بدئها ترحيل مسؤولي هادي وهو ما اثار استفزاز هادي.

واستدعى  مكتب هادي في وقت متأخر الاربعاء مستشاريه من معظم الدول الخارجية.

وافادت المصادر بطلب  مكتب هادي من مستشاريه، بينهم العليمي وبن دغر، وأخرين  مقيمين في مصر والمانيا وتركيا سرعة العودة، متوقعة مناقشة  ترتيبات تشكيل الحكومة..

وكانت وسائل اعلام تحدثت في وقت سابق عن اصرار سعودي- إماراتي على ابقاء معين عبدالملك على راس الحكومة المرتقبة مع الانتقالي ، لكن هادي ومعظم حاشيته يرفضون ذلك..

في السياق، هاجم   وزير الخارجية الاماراتي، انور قرقاش،  السعودية عقب تلويحها عبر حكومة هادي  بإنهاء التحالف مع بلاده..

واعتبر  قرقاش التصريحات الاخيرة لوزير خارجية هادي والتي تعمدت وسائل اعلام سعودية نشرها “محاولة لتعليق الفشل العسكري والسياسي في اليمن بالإمارات”..

واضاف “سنكتفي بهذا احتراما للتضحيات المشتركة” في اشارة واضحة للسعودية..

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة