صحيفة أمريكية:دول خليجية تمهد للاعتراف الرسمي بالكيان الإسرائيلي

اخترنا لك

قالت مجلة ناشيونال إنترست الأمريكية؛ إن المسلسل التلفزيوني السعودي “مخرج 7” والذي تم بثه على قناة MBC المملوكة للحكومة السعودية، يعتبر مغازلة حقيقة للكيان الإسرائيلي، الأمر الذي يعتبر اخفاء

متابعات-الخبر اليمني:

وذكرت أن دول الخليج سعيدة لمغازلة اسرائيل ومن المرجح أن تظل هذه العلاقة تحت الأغطية.

واوضحت أن المسلسل حاول إظهار أن إسرائيل موجودة، حيث يخلص احد الممثلين إلى “أنه سيكون سعيدًا للقيام بأعمال تجارية مع الإسرائيليين ويجادل على الفلسطينيين بأنهم العدو الحقيقي لـ “إهانة” المملكة العربية السعودية “ليلًا ونهارًا”.

وتابعت المجلة الأمريكية أن المسلسل تمهد إلى اعترافات رسمية بالدولة التي اعتبرت العدو الحقيقي للعالم العربي.

المجلة قالت أن ثلاث دول خليجية تواصلت مع إسرائيل في الأشهر الأخيرة لتلقي المعلومات والمساعدة في مكافحة الفايروس التاجي.

وأشارت الى تصريح ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في مقابلة مع مجلة أتلانتيك؛ في 2018م، الذي اقر فيه أن للإسرائيليين الحق في أرضهم مع التأكيد على أن مملكة سعود تشارك مصالح الدولة اليهودية، كما أعلن وزير خارجية الاحتلال كاتز العام الماضي أن إدارة ترامب وإسرائيل تجريان مناقشات حول مبادرة “عدم الاعتداء” مع دول خليجية لم يسمها.

واضافت ان التحالف الاستراتيجي مع الأنظمة الملكية الخليجية يشكل خطوة كبيرة نحو تحول القدس من قوة إقليمية متوسطة إلى قوة إقليمية رائدة، في حين يفقد الفلسطينيون قدرتهم على عرقلة التطبيع مع إسرائيل بينما ستعطى القدس عذرًا لعدم التصرف في القضية الفلسطينية.

ويأتي ذلك في الوقت الذي خالفت فيه عدة دول خليجية الماضي وقدمت مبادرات سرية وهادئة إلى تل أبيب في مسائل تتراوح من تبادل الأمن والاستخبارات إلى التعاون التكنولوجي، بحسب ناشيونال انترست.

أحدث العناوين

Al-Houthi: Any Military Alliances in Region Will Only Lead to More Wars

Mohammed Ali al-Houthi, a member the Supreme Political Council in Sana’a has said that the creation of a new...

مقالات ذات صلة