العمالقة تنقلب على هادي في لحج وتستعرض بمعية الحزام

اخترنا لك

اجرت قوات العمالقة في لحج، جنوب اليمن، الاحد، استعراض عسكري بمعية الحزام الأمني في تصعيد جديد ضد هادي.

يأتي ذلك في وقت طالبت فيه سلطة المحافظ  التركي الموالي للسعودية بطرد هذه الفصائل.

خاص- الخبر اليمني:

وقالت مصادر محلية إن  الطرفين اللذين خاض قبل أيام صراعات بسبب مساعي الانتقالي نشر الحزام الأمني في مديرية طور الباحة و انتهت بانسحاب الحزام الأمني، أجريا استعراض رمزي في تأكيد على ولاءهما للإمارات..

وجاء الاستعراض مع اعادة الامارات القيادي الأبرز في العمالقة أبو زرعة المحرمي لقيادة هذه الفصائل التي كانت السعودية قد كلفت الموالي لها هاشم السيد بقيادتها مع إعلان الإمارات سحب قواتها والتخلي عن هذه الفصائل المرابطة في الساحل الغربي.

وشهدت لحج خلال الفترة الاخيرة توترا متصاعد بين أكثر من طرف أبرزها الانتقالي وهادي الذي استدعى العمالقة لقطع الطريق على الانتقالي بالسيطرة على الشريط الساحلي للحج، أعقبها خلافات بين الطرفين بشأن تعيين مدير عام لمديرية الحبيلين، لكن  الخلافات اشتدت  بين العمالقة وسلطة هادي مع قرار الانتقالي بالتهدئة ، لتبرز تلك الخلافات بإصدار سلطة المضاربة وطور الباحة بيان تطالب بإعادة العمالقة إلى الساحل الغربي وتوجيه المحافظ بتسليم المديريات الساحلية لقوات أمنية بدلا من الحزام والعمالقة.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة