%26 من العاملين في مصر عاطلون عن العمل بسبب جائحة كورونا

اخترنا لك

أظهرت نتائج دراسة رسمية في مصر أن نسبة 26.25% أي أكثر من ربع المشتغلين من الأفراد، قد أصبحوا عاطلين عن العمل بسبب جائحة فيروس كورونا، وأن 61.9% من الأفراد المشتغلين تغيرت حالتهم العملية ومعدل دخلهم ووضعهم المعيشي.

مؤشر-الخبر اليمني: 

ونشر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في مصر دراسة تهدف على التعرف على أثر فيروس كورونا على الحياة العملية للأفراد المشتغلين، وأثر الجائحة على نمط الاستهلاك، وعلى دخل الأسرة المصرية.

وبينت الدراسة أن نحو 56% من المشتغلين يعملون أيام عمل أقل أو ساعات عمل أقل من المعتاد، وكانت النسبة الأعلى من المتأثرين في الفئة العمرية 25 إلى 34 عاما حيث بلغت نسبتهم 67.5%.

وانخفضت دخول 73.5% من الأفراد منذ ظهور الفيروس، بسبب الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة والتي أدت إلى انخفاض الطلب، وغلق المنشآت، أو بسبب التعطل عن العمل، وتوقف مساعدات أهل الخير والجمعيات الأهلية.

كما أن ثلث الأسر المصرية تعاني من عدم كفاية الدخل للوفاء بالاحتياجات وتصل النسبة في الريف إلى 34.8% من الأسر.

وتظهر نتائج الدراسة أن أكثر من نصف الأسر لجأت للاقتراض لمواجهة عدم كفاية الدخل، كما أن نسبة 5.4% فقط من الأسر التي تعاني من عدم كفاية الدخل حصلت على منحة العمالة غير المنتظمة التي قدمتها الحكومة والبالغة 500 جنيه مصري (نحو 31 دولارا).

أحدث العناوين

عقب أسبوع من سرقة طقم.. سرقة دبابة من محور تعز

تعرضت دبابة تابعة لمحور تعز الموالي للتحالف للسرقة من داخل معسكر المحور، حسب ما أبلغت وسائل إعلامية، في مشهد...

مقالات ذات صلة