موقع اسرائيلي يصف الانتقالي بـ”الصديق السري” في اليمن

اخترنا لك

نشر موقع “إسرائيل اليوم”  وهي وكالة أنباء مقرها القدس الشرقية، الأحد، تقرير جديد عن الوضع جنوب اليمن، ومستقبله في ضوء سيطرة المجلس الانتقالي الموالي للإمارات وعلاقته بتل أبيب..

خاص- الخبر اليمني:

ونقل الموقع عن مصادر  عدة في القدس ، التي تسعى إسرائيل تسميتها عاصمة للدولة العبرية، تأكيدهم عقد مسؤولين اسرائيليين لقاءات  سرية مع من وصفتها بـ”الحكومة الجديدة” جنوب اليمن في اعتراف ضمني بالانتقالي.

ووصف كاتب التقرير الانتقالي بـ”الصديق السري لإسرائيل” جنوب اليمن، مستشهدا بتصريحات  لنائبه هاني بن بريك والتي  امتدح فيها الكيان الصهيوني، ورحب بعودة اليهود إلى جنوب اليمن.

واثارت هذه الخطوة استياء واسع جنوب اليمن، حيث وصف ناشطون التقرير يعكس بيع الامارات الانتقالي لإسرائيل في إطار خطوات التطبيع.

وللإنتقالي مكتب في تل أبيب كشف عنه فادي المرشدي خلال زيارته لإسرائيل قبل عامين.

ويعد التقارب الأخير بين إسرائيل والانتقالي نجاح  للإمارات التي واصلت تسويق اسرائيل للعرب كحليف وفشل للسعودية التي تقربت في وقت سابق بحكومة هادي وانتهى المطاف بها في أقبية الفنادق.

وتطمح اسرائيل للحضور  في باب المندب كما تمتلك قاعدة عسكرية في اريتريا وتقدم حاليا دعم لوجستي للتحالف السعودي- الإماراتي في باب المندب.. ودافع  وزير دفاعها السابق،  ليبرمان،  خلال مساءلته في البرلمان  حول إخضاع   الجيش الاسرائيلي لتنفيذ أجندة السعودية والامارات في اليمن بالحديث عن المخاوف الاسرائيلية من سيطرة من وصفهم بـ”الحوثيون”.

أحدث العناوين

العليمي يعلن رسميا الإقامة في الرياض والانتقالي يحتفي بوصول الزبيدي إلى المعاشيق

أعلن رئيس ما يسمى بمجلس القيادة الرئاسي المشكل من قبل التحالف رشاد العليمي، بشكل رسمي الإقامة في الرياض، وذلك...

مقالات ذات صلة