الرويشان: المبعوث الأممي معرقل للحلول وبيانه الأخير “مؤسف”

اخترنا لك

قال نائب رئيس الوزراء في حكومة صنعاء جلال الرويشان إن المبعوث الأممي إلى اليمن معرقل للحلول المطروحة وأنه بيانه الأخير “مؤسف” وليست المرة الأولى التي “يفاجئنا” ببيانات من هذا النوع.

متابعات- الخبر اليمني:

وأشار الرويشان في تصريحات لقناة “المسيرة” إلى أن الوقائع على الأرض لن تتغير بالبيانات الدبلوماسية، وأن المجتمع الدولي لم يكن منذ بداية الحرب مع “مظلومية الشعب اليمني”.

ولفت إلى أن على المبعوث الأممي أن يعلم أنه يمثل عين الأمم المتحدة وعليه نقل الحقيقة بدون تجزئة، مضيفا: على المبعوث الأممي أن يكون ممثل الأمين للعام للأمم المتحدة في اليمن وليس في مأرب.

وحول رفع الأمم المتحدة اسم السعودية من قائمة “قتلة الأطفال” قال الرويشان إن “آخر ما كنا نتوقعه هو ما قام به الأمين العام للأمم المتحدة برفع دول التحالف من قائمة قتلة الأطفال، وهذا القرار مأساة كبرى”.

وجدد نائب رئيس الوزراء في حكومة صنعاء تأكيده أن طرف صنعاء في الحديدة متجاوب مع البعثة الأممية منذ اتفاق السويد، بينما طرف التحالف والشرعية هو المعرقل، لافتا إلى أن مشكلة الحديدة لا تزال قائمة.

أحدث العناوين

قوات صنعاء تعلن استهداف سفينة بريطانية وإسقاط طائرة أمريكية متطورة

أعلنت قوات صنعاء استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر بصواريخ بحرية مناسبة، وإسقاط طائرة أمريكية بدون طيار قتالية...

مقالات ذات صلة