تفاصيل أكبر هجوم عسكري لصنعاء “توازن الردع الرابعة” استهدف العمق السعودي

اخترنا لك

أعلن متحدث قوات صنعاء العميد يحيى سريع، صباح اليوم، عن تنفيذ “عملية توازن الردع الرابعة” في  العمق السعودي بعدد كبير من الصواريخِ الباليستيةِ والمجنحةِ وطائراتِ سلاحِ الجوِّ المسيرِ.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأوضح بيان صادر عن قوات صنعاء،  أن قوتهم الصاروخية وسلاح جوهم المسير استهدف بصواريخ من نوعِ “قدس” و “ذو الفقار” وطائراتُ “صماد3 المسيرة” مقراتْ ومراكزَ عسكريةً في عاصمةِ السعودية الرياض منها وزارة الدفاع والاستخباراتُ وقاعدةُ سلمانَ الجويةُ ومواقعَ عسكريةً في جيزانَ ونجران.

وحذرت قوات صنعاء التحالف من “مغبةِ التمادي في بغيهِ وعدوانهِ وإجرامهِ وممارسةِ حصارهِ الاجراميّ”، مؤكدة “حقَّها المشروعَ والثابتَ الذي يحتمُهُ الواجبُ الدينيُّ والأخلاقيُّ والإنسانيُّ والوطنيُّ في الدفاعِ عن اليمنِ العزيزِ وشعبِهِ الصابرِ الصامدِ المجاهد”

وجدد بيان متحدث قوات صنعاء تأكيده بتنفيذ “المزيدَ من العملياتِ العسكريةِ الأشدِّ والأقوى حتى رفعِ الحصارِ ووقفِ العدوانِ وتحقيقِ الحريةِ والاستقلال”.

ونفذت قوات صنعاء في 17 من أغسطُس 2019م،  عملية توازن الردع الأولى،  بعشر طائرات مسيّرة استهدفت حقل ومصفاة الشيبة التابعة لشركة “أرامكو” السعودية، فيما نفذت صنعاء عملية “توازن الردعِ الثانية” يوم الـ 14 سبتمبر 2019م ، حيث نفذت 10 طائرات مسيّرة هجوماً استهدف حقلَي نفط بقيق وخريص في المنطقة الشرقية بالسعوديّة، وأسفرت هذه العملية عن توقفِ نصفِ إنتاج السعوديّة من النفط.

وفي 21 فبراير 2020م، نفذت قوات صنعاء عملية توازن الردع الثالثة في العمق السعوديّ، بـ12 طائرة مسيرة من نوع صمَّـاد3 وصاروخين من نوع قدس المجنح، وصاروخ ذوالفقار الباليستي بعيد المدى” استهدفت شركة أرامكو وأهدافاً حساسة أُخرى في ينبع.

أحدث العناوين

العثور على بقايا صاروخ أمريكي الصنع في موقع مجزرة التحالف في صعدة

كشفت مصادر إعلامية في محافظة صعدة عن العثور على بقايا صاروخ امريكي الصنع في موقع السجن الذي استهدفه التحالف...

مقالات ذات صلة