منظمة التجارة العالمية تتوقع تراجع التجارة العالمية بنسبة 18,5% في الفصل الثاني من 2020

اخترنا لك

أطلقت منظمة التجارة العالمية توقعاتها بشأن الفصل الثاني من العام 2020، بأن تتراجع التجارة العالمية بنسبة 18,5% بسبب جائحة كورونا التي القت بظلالها سلباً على الاقتصاد العالمي.

مؤشر-الخبر اليمني:

وقال المدير العام للمنظمة روبيرتو أزيفيدو، إن “انهيار التجارة الذي نشهده اليوم هو بحجم لا مثيل له – سيكون في الواقع الانهيار الأكبر على الإطلاق”.

وأضاف “لكن هناك مع ذلك جانب مريح مهم، كان يمكن أن يكون الانهيار أسوأ بكثير. إنه نبأ إيجابي بالفعل، لكن لا يمكننا أن نسمح لأنفسنا بالتراخي”.

ومن الجانب الإيجابي أكدت المنظمة أن الانكماش سيكون أقل خطورة من المتوقع بفضل “استجابة الحكومات السريعة”.

وبحسب الإحصاءات الأخيرة التي قامت بها منظمة التجارة العالمية، تراجع حجم تجارة البضائع بنسبة 3 في المئة على أساس سنوي في الفصل الأول من العام. وتشير التقديرات الأولى للفصل الثاني، الفترة التي أثر الفيروس وإجراءات العزل المرتبطة به على قسم كبير من سكان العالم، إلى تراجع بنحو 18.5 في المئة.

واعتبر مدير المنظمة أن القرارات المتخذة من جانب الحكومات “كانت ضرورية لتخفيف الضربة التي تلقاها الإنتاج والتجارة”، مؤكدا أنها “ستواصل تأدية دور مهم عبر تحديد وتيرة الانتعاش الاقتصادي”.

وقال “لضمان انتعاش قوي للانتاج والتجارة في العام 2021، ينبغي أن تذهب كافة السياسات المتعلقة بالميزانية والمالية والتجارية في الاتجاه نفسه”.

أحدث العناوين

Sana’a forces announce targeting a British oil ship and shooting down an advanced American drone

Sana'a forces have announced targeting a British oil ship in the Red Sea with appropriate naval missiles and shooting...

مقالات ذات صلة