إحصائية طبية لـ6 اشهر : أكثر من 3000 قتيل وجريح بمعارك الضالع

اخترنا لك

استقبلت مستشفيات الضالع وعدن، الاربعاء،  دفعة جديد  من القتلى والجرحى الذين  سقطوا في المعارك مع قوات صنعاء التي دارت ، الثلاثاء ، بجبهات الحشا والعود والفاخر، شمال مدينة الضالع.

خاص- الخبر اليمني:

يأتي ذلك في وقت كشفت فيه  احصائية طبية عن ارقام مرعبة لضحايا  المواجهات خلال الستة الاشهر  الماضية وهو ما يعكس  حجم الاستنزاف للفصائل الجنوبية.

وقالت مصادر طبية في الضالع  أن قرابة 35 جريح  ارسلوا إلى عدن في حين يتلقى عددا اخر من المصابين العلاج في مستشفيات الضالع مع توجيه بدفن القتلى نظرا  لعدم وجود ثلاجات لاستيعابهم.

واشارت المصادر إلى أن  حصيلة قتلى المواجهات خلال الأشهر الستة الماضية تجاوزت الـ700 قتيل في حين بلغ تعداد الجرحى الـ 2600، بعظهم حالاتهم حرجة وتستدعي نقلهم للعلاج في الخارج.

وتخوض الفصائل الجنوبية معارك على تخوم المدينة منذ اشهر  دون اية تقدم يذكر. وفاقم غياب الدعم العسكري  للتحالف معانة المشاركين في القتال هناك في مؤشر على مساعي التحالف وهادي ابقاء هذه الجبهة مفتوحة لاستنزاف المقاتلين الجنوبيين  وابعادهم عن ما يدور من تقسيم جنوب وشرق اليمن.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة