صحة صنعاء: سيموت الآلاف من المرضى وتتوقف أقسام المستشفيات نتيجة الأزمة النفطية

اخترنا لك

جددت وزارة الصحة في صنعاء، اليوم الأحد، تحذيرها بشأن حدوث كارثة إنسانية تنتظر اليمنيين في الأيام القادمة، إذا لم يفرج التحالف عن سفن المشتقات النفطية، توقف وإغلاق أقسام عديدة في معظم المستشفيات الحكومية والخاصة.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأوضحت الوزارة في بيان أن احتجاز التحالف السعودي الإماراتي للسفن النفطية أوجد أزمة كبيرة في اليمن على جميع الأصعدة والمستويات وعلى رأسها القطاع الصحي، وسيؤدي ذلك إلى وفاة آلاف المرضى.

وأشارت إلى أن معدل الاستهلاك الشهري للقطاع الصحي بشقيه الحكومي والخاص لتر مليونين وخمسمائة وأربعة وتسعين ألفاً ومائتين وثلاثين لتراً ما يعادل 26 ألف طن، مؤكدة أن الكمية المتوفرة حالياً لم تعد كافية سوى لأيام معدودة.

وقالت الوزارة إنها ستقوم بالإغلاق التدريجي لخدمات المستشفيات (الحكومي والخاص) حسب الأولوية، لافتة إلى أنه مع جائحة كورونا ارتفع الاحتياج أكثر.

وذكر بيان الوزارة أن “المشكلة لا تكمن فقط في تشغيل المستشفيات، بل الأكثر خطورة في قدرة المريض على الوصول إلى المستشفى لتلقي الخدمة والذي أصبح شبه عاجز عن ذلك مع انعدام البترول لتشغيل السيارة التي تنقله إلى المنشأة الصحية”.

واعتبر أن هذه الأزمة شكلت عبئاً إضافياً على كاهل المواطن بارتفاع أسعار النقل وهذا يولد مشاكل نفسية أخرى ويؤدي أيضاً إلى ارتفاع أسعار كثير من الخدمات والأدوية وغيرها”.

أحدث العناوين

Ansar Allah Leader to Yemenis: Listen me and let the Saudi regime hear your voices tomorrow and we will keep our warning to it

Abdul-Malik Al-Houthi, the leader of the Ansar Allah movement, called on Yemenis to participate in a massive popular demonstration...

مقالات ذات صلة