اغتيال قيادي بالألوية التهامية .. ورئيس فرع المؤتمر يشير بأصابع الاتهام لطارق

اخترنا لك

كشف رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام، الموالي للتحالف في الحديدة ، الاحد، وقوف طارق صالح وراء الاغتيالات التي تطال قادة الالوية التهامية في الساحل الغربي لليمن.

يأتي ذلك مع سقوط قيادي جديد بنيران “مجهولين”

خاص – الخبر اليمني:

عصام شريم الذي نفي في وقت سابق من القاهرة إلى إثيوبيا بناء على ضغوط إماراتية عقب انتقاده لتحركاتها، قال في منشور على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي إن اغتيال ركن تسليح اللواء الثالث “مقاومة تهامية” جاء بعد أيام على انتقاده لقوات “حراس الجمهورية” التي يقودها نجل شقيق الرئيس الاسبق علي عبدالله صالح ، ومطالبته طارق صالح بالرحيل وتسليم تهامة لأبنائها..

وكان مجهولون أطلقوا النار على الضابط نوار خالد احمد قاسم واردوه قتيلا.

ولم يكن اغتيال نوار هو الأول لكنه يعد حلقة في سلسلة اغتيالات استهدفت خلال الفترة الماضية قيادات بارزة في الفصائل التهامية المحسوبة على الإخوان والتي سبق لها وأن رفضت أوامر اماراتية بالانخراط تحت قيادة طارق صالح او ما تسمى بـ”القوات المشتركة”.

وشكا قائد الالوية التهامية عبدالرحمن حجري  في وقت سابق  للسعودية التهميش والاستهداف المتكرر لقواته من قبل طارق صالح.

وتخوض العمالقة و فصيل “حراس الجمهورية” صراع بقاء  وصل حد الاشتباكات بين الطرفين واحتجاز  نجل قائد اللواء الثاني تهامية عبدالرحمن الكوكباني على ذمة مقتل أحد مرافقي طارق صالح بخلافات على جبايات ونهب اراضي.

 

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة