القوات الامريكية تحتجز شحنة اسلحة .. والامارات تعزز بها الانتقالي في حضرموت

اخترنا لك

سلمت الامارات، الاثنين، شحنة اسلحة كانت صادرتها القوات الامريكية في وقت سابق قبالة سواحل حضرموت، إلى المجلس الانتقالي في المحافظة في مؤشر على ترتيبات لتفجير الوضع.

خاص- الخبر اليمني:

وقالت مصادر محلية في المكلا أن قوات اماراتية مسنودة بمروحيات الاباتشي قامت بنقل الشحنة فجرا من ميناء الشحر إلى معسكر  بن حسينون بمنطقة خلف بالمكلا والخاضع لسيطرة الانتقالي.

وكانت قوات امريكية تنتشر على السواحل الشرقية لليمن  اعترضت في وقت متأخر من مساء الثلاثاء سفينة تجارية تقل على متنها كمية كبيرة من الاسلحة  وكانت في طريقها إلى سواحل المحافظة الخاضعة لسيطرة الامارات.

ونقلت القوات الامريكية السفينة إلى ميناء الشحر الذي تتخذ منه قاعدة عسكرية في حضرموت  لكن اتصالات اماراتية في وقت لاحق تمكنت من اطلاق سراح الشحنة التي تحوي اسلحة متطورة وصواريخ حراراية.

وتشير التحركات الإماراتية إلى مساعي ابوظبي التي تصعد عبر المجلس الانتقالي تفجير الوضع  خصوصا وأن وصول الشحنة جاء بعد ايام على إعادة ابوظبي مدير أمن ساحل حضرموت المقال من قبل حكومة هادي والمتهم بمولاة الانتقالي، منير التميمي في ظل احتجاز المحافظ فرج البحسني الذي رفض الولاء للمجلس.

أحدث العناوين

Confrontations in the Gulf of Aden result in damage to an Italian ship and a Greek battleship

The Gulf of Aden witnessed new confrontations between Yemeni forces and Western battleships on Thursday, this follows a day...

مقالات ذات صلة