الخبر اليمني-مسؤولية الخبر
موقع إخباري يمني مستقل يهتم بأخبار اليمن والعالم أولا بأول ويبحث تفاصيلها وأبعادها بدقة.

اختبار أول قطار كهربائي محلي الصنع في تركيا

أطلقت تركيا اليوم الاثنين، أول قطار كهربائي محلي الصنع بولاية صقاريا غربي البلاد، بهدف اختباره، ليدخل حيز الخدمة نهاية العام الحالي 2020.
مؤشر-الخبر اليمني:

وتبلغ التكلفة المالية للقطارأقل بنسبة 20 بالمئة مقارنة مع مثيلاته في الخارج، وتم تصنيعه بإمكانات محلية تركية في مصنع “توفاساش” بولاية صقاريا وطور نظام الجر ومراقبة القطار بالتعاون مع شركة أسيلسان التركية الرائدة في مجال الصناعات الالكترونية، وفق تصريحات لوزير الصناعة والتكنولوجيا مصطفى ورانك.

وقال ورانك إن إنتاج القطار الكهربائي بقدرات محلية، دليل على مدى تطور التكنولوجيا المحلية في تركيا، مبينا أنه تم تصميم القطار بشكل يتناسب مع الرحلات بين الولايات، مششيراً إلى أن المهندسين الذين أشرفوا على إنتاج القطار بذلوا جهودا مضاعفة خلال الأشهر الماضية، رغم جائحة كوفيد-19 الناجمة عن فيروس كورونا المستجد.

وأضاف: إن تركيا تسعى لأن تكون لاعبا أساسيا في مجال القطارات والسكك الحديدة، كما تخطط تركيا لاستثمارات بقيمة 15 مليار يورو في مجال السكك الحديدية خلال الأعوام الـ10 القادمة.

وفي خطوة مثيرة للإهتمام قال وزير النقل والبنى التحتية عادل قره إسماعيل أوغلو، إن الرئيس رجب طيب أردوغان سيكون في مقعد القيادة للقطار في أول رحلة رسمية له.

وأضاف أن بلاده مصممة على تطوير تكنولوجيا السكك الحديدية، وأنها تسعى لأن تكون مركزا عالميا لإنتاج القطارات.

قد يعجبك ايضا