الانتقالي يعاود التصعيد العسكري في أبين

اخترنا لك

عاود المجلس الانتقالي، المدعوم إماراتيا، الثلاثاء، تصعيده العسكري وتحركاته في أوساط القبائل جنوب وشرق اليمن، في مؤشر على  اجهاض الامارات للاتفاق المبرم مؤخرا مع  هادي برعاية سعودية.

خاص- الخبر اليمني:

وشنت قوات الانتقالي أعنف هجوم على قوات هادي في أبين، وقالت قوات هادي في بيان لها إن قوات الانتقالي استهدفت مواقعها في قرية الطرية بمختلف أنواع الاسلحة، وهذه المرة الأولى التي تشكو فيها قوات هادي من خرق الانتقالي للهدنة التي أعلنتها السعودية في وقت سابق.

على الصعيد ذاته، تبنت قوات الانتقالي في بيان لها كمين جديد استهدف رتل عسكري لقوات هادي في منطقة لحمر بمديرية مودية يعد الثاني خلال ساعات.

واستهدف الكمين 4 أطقم كانت تقوم بتامين نقل دبابة من شبوة إلى معاقل هادي في شقرة.

في السياق، قالت مصادر قبلية في أبين إن أعنف المعارك اندلت منذ الفجر في وادي سلا على تخوم معقل قوات هادي في شقرة، مشيرة إلى أن  المعارك اندلعت إثر محاولة الانتقالي التقدم  للسيطرة على الوادي الذي يعد استراتجيا في المعركة الدائرة منذ أكثر من شهر ونصف في ابين .

هذه التطورات تأتي في وقت تعثرت فيه المفاوضات السياسية التي ترعاها الرياض بين هادي والانتقالي وهو ما يشير إلى أن الانتقالي يحاول الضغط عسكريا على هادي والسعودية لتحقيق مزيد من المكاسب السياسية خصوصا بعد مطالبته بتمثيل في وفد حكومة هادي للمفاوضات الأممية.

 

أحدث العناوين

مقالات ذات صلة