الخبر اليمني-مسؤولية الخبر
موقع إخباري يمني مستقل يهتم بأخبار اليمن والعالم أولا بأول ويبحث تفاصيلها وأبعادها بدقة.

مظاهرات حاشدة في عدة مدن سودانية مطالبة بتصحيح مسار الثورة

شهدت العاصمة السودانية الخرطوم وعدة مدن آخرى، اليوم الثلاثاء، تظاهرات حاشدة استجابة لدعوة تنظيم مليونية تصحيح مسار الثورة، في ذكرى مليونيات 30 يونيو 2019 التي أجبرت المجلس العسكري على التفاوض مع قوى الحرية والتغيير وتوقيع الاتفاق السياسي.

وكالات-الخبر اليمني:

وخلال التظاهرات حمل آلاف المحتجين الأعلام الوطنية، ورددوا هتافات تطالب بالقصاص، وهيكلة الأجهزة الأمنية، ومحاكمة رموز النظام السابق، وتعيين الولاة المدنيين.

وتوزعت هذه التظاهرات في مدن العاصمة السودانية الخرطوم، والخرطوم بحري وأمدرمان/ وفي عطبرة شمال السودان التي انطلقت منها شرارة الاحتجاجات في يوم 18 ديسمبر عام 2018، وفي مدينتي دنقلا وشندي شمال السودان، ومدينة خشم القربة موطن المعلم محمد خير الذي قتل تحت التعذيب، تطالب بالقصاص للشهداء وتحقيق مطالبات الثوار، وفي غرب السودان خرجت مدن الفاشر والضعين والأبيض، ومعسكرات للنازحين في جنوب دارفور تنادي باستكمال الثورة وبتحقيق العدالة والسلام.

وأطلقت الشرطة السودانية الغاز المسيل للدموع على متظاهرين أمام مقر البرلمان في أم درمان.

في حين أرغم متظاهرون قوات الشرطة على الانسحاب من أحد الشوارع الرئيسية في العاصمة الخرطوم بعد إغلاقها له أمام المتظاهرين.

وتأتي المظاهرات استجابة لدعوة تجمع المهنيين السودانيين – أحد أبرز مكونات الحراك الشعبي الاحتجاجي- إلى تنظيم مليونية في 30 يونيو، باسم تصحيح المسار، لاستكمال مطالب الثورة التي أطاحت بالرئيس عمر البشير .

قد يعجبك ايضا