أوروبا تستقبل رحلات الترفية والسياحة من 14 بلد وتستثني الولايات المتحدة

اخترنا لك

وافق المجلس الأوروبي يوم أمس الثلاثاء بالأغلبية على استقبال رحلات الترفية والعمل من 14 بلد خارج حدودها، وقدمت قائمة بهذه البلدان واستثنت منها الولايات المتحدة.

وكالات-الخبر اليمني:

وتحوي القائمة المبدئية “للدول الآمنة” التي سيسمح باستقبال وافدين منها في رحلات غير ضرورية اعتبارا من الأربعاء، ثلاث دول عربية هي الجزائر والمغرب وتونس وعدة دول غير عربيةهي وأستراليا وكندا وجورجيا واليابان والجبل الأسود ونيوزيلندا ورواندا وصربيا وكوريا الجنوبية وتايلاند وأوروغواي.

ووافق المجلس أيضا بشكل مشروط على استقبال رحلات من الصين، وذلك في حال موافقة السلطات الصينية على استقبال زوار من الاتحاد الأوروبي. والمعاملة بالمثل شرط لإدراج أي بلد في القائمة.

واختلفت بعض الدول الأوروبية حول الدول التي تشملها القائمة، حيث أرادت إسبانيا وألمانيا قائمة أصغر من الحالية، بسبب مخاوفهما من تفشي الفيروس في بلادهما من جديد، بينما طالبت اليونان والبرتغال بقائمة أطول بسبب اعتمادهما الكبير على السياحة التي تأثرت كثيرا بسبب جائحة كورونا.

في حين طالبت فرنسا بمنع دخول مواطني أي دولة تمنع دخول الطائرات الأوروبية لبلادها.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة