طارق يتوعد “الاخوان” وبن بريك يعده بالدعم ..ترتيبات لتحالف عسكري بين الانتقالي والمؤتمر

اخترنا لك

بدأت الامارات، الاربعاء، ترتيبات لتحالف عسكري في الساحل الغربي لليمن  بين جناحها في المؤتمر الشعبي العام بقيادة طارق صالح والمجلس الانتقالي..

يأتي ذلك على صدى تحركات “الاخوان” في الريف الجنوبي الغربي لتعز وسط انباء عن دعم تركي.

خاص- الخبر اليمني:

وأطلق رئيس الادارة الذاتية للجنوب أحمد بن بريك هشتاق على مواقع التواصل الاجتماعي تحت وسم “الاخوان- خطر – الاعظم” متوعدا بالانتصار عليهم في القريب العاجل.

ودعا بن بريك التحالف لدعم من وصفهم بالمظلومين  في الشمال والجنوب بوقف عبث “الشرعية” متوعدا بدعم من من وصفهم بـ”اخوانهم في الشمال” في اشارة إلى طارق صالح.

وتأتي تغريدات بن بريك عقب بيان لما تسمى بـ”القوات المشتركة” التي يقودها طارق صالح في الساحل الغربي لليمن حذر فيه من دعوات ناشطين في حزب الاصلاح “الاخوان” لتدخل تركيا والسياسيين من التماهي مع هذه الخطوة.

وتوعد البيان بالتصدي لـ”تركيا” والتعامل مع من وصفهم بـ”اتباعها” كمرتزقة، وملاحقتهم على كافة الاصعدة.

وجاء بيان “المشتركة” في ظل توتر تشهده الحجرية بالريف الجنوبي الغربي لتعز والمطلة على الساحل الغربي لليمن حيث تتمركز هذه الفصائل التابعة للإمارات.

وكانت فصائل الاصلاح، الممولة قطريا والمدعومة من تركيا، عززت انتشاره في مناطق الحجرية حيث تتطلع تركيا لتفجير الوضع هناك بغية إنشاء قاعدة عسكرية تنافس الوجود الإماراتي في المخا وباب المندب.

ومع أن العلاقة بين الانتقالي وطارق صالح ظلت متذبذبة بين التحالف  والخلافات والتي وصلت حد اتهام طارق بتدبير اغتيال ابو اليمامة، الإ أن الإمارات ظلت نقطة توازن بين الطرفين وفرضت تقارب بينهما رغم حرص كطرف على إبداء وجهة نظره بشأن توجهات الطرف الآخر.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة