مقتل 50 شخصاً في احتجاجات إثيوبية على مقتل مغني وناشط “من قومية الأورومو”

اخترنا لك

قتل 50 شخصاً على الأقل في إقليم أوروميا الإثيوبي، جراء الإحتجاجات التي شهدها الإقليم بعد مقتل المغني والناشط “من قومية الأورومو” هاشالو هونديسا، حسب وسائل إعلام ومصادر محلية .

وكالات-الخبر اليمني:

حيث قال متحدث إقليمي اليوم الأربعاء إن 50 شخصا على الأقل قتلوا في منطقة أوروميا الإثيوبية خلال احتجاجات بعد مقتل المغني هونديسا، وإن القتلى بينهم متظاهرون وأفراد من قوات الأمن، مشيرا إلى إضرام النيران في بعض الشركات.

في حين أعلنت الشرطة الإثيوبية أنها أوقفت عددا من الأشخاص للاشتباه بضلوعهم في مقتل هونديسا مساء الإثنين الماضي، كما أعلنت توقيف 36 شخصا بينهم ناشط أورومي، عقب محاولتهم عرقلة نقل جثمان هونديسا.

وكانت الشرطة الإثيوبية قد قالت إن الفنان هاشالو هونديسا قتل بإطلاق النار عليه من قبل مجهولين في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وقالت منظمة للدفاع عن الحقوق الرقمية، إن الحكومة الإثيوبية حجبت خدمات الإنترنت، بعد إحتجاجات تشهدها البلاد إثر مقتل هونديسا الذي ينتمي إلى قومية “الأورومو”.

 أعتبر إثيوبيون عن حزنهم على مقتل هاشالو الذي كان يمثل رمزا لجميع الإثيوبيين رغم مكانته وانتمائه لقومية الأورومو إلا أنه ساهم في وعي الجيل الحالي من الإثيوبيين.

أحدث العناوين

A US navy officer reveals his country’s dilemma in Yemen

Former US Navy officer James Dorsey stated that his country is facing a strategic dilemma as it loses in...

مقالات ذات صلة