تعزيزات عسكرية واجتماع قبلي .. ترتيبات اماراتية لتفجير وضع شبوة

اخترنا لك

شهدت محافظة شبوة، جنوب شرق اليمن، الاربعاء، تحركات اماراتية عسكرية وقبلية في مؤشر على  توجه لتفجير الوضع في اهم معاقل الاصلاح ..

خاص – الخبر اليمني:

ودفعت الامارات بتعزيزات كبيرة إلى معسكر الانتقالي في العلم على تخوم مدينة عتق، المركز الاداري لشبوة.

وقالت مصادر محلية أن قوات اماراتية ضخمة تضم مدرعات وناقلات اسلحة مسنودة بغطاء جوي من طائرات الاباتشي والاف 16 غادرت القاعدة الاماراتية في بلحاف  إلى معسكر العلم الذي ترابط فيه وحدات اماراتية  وعشرات المقاتلين من اتباعها في النخبة الشبوانية.

ولم تعرف ما اذا كانت  انتقال هذه القوات من بلحاف إلى العلم تمهيدا لتنفيذ اتفاق الرياض الذي يقضي بتسليم الموانئ للحكومة المرتقب تشكيلها أم  تأمين لنقل تعزيزات للانتقالي ..

على الصعيد ذاته، كشفت مصادر دبلوماسية عن ترتيبات اماراتية لعقد اجتماع قبلي خارج اليمن لمشايخ من شبوة  بهدف توحيد الجهود ضد من تصفهم بـ”الاخوان”.

ويأتي هذه التطورات  مع استمرار المفاوضات السياسية في الرياض  لتشكيل الحكومة وتعيين محافظين ومدراء امن للمحافظات التي يتقاسم السيطرة عليها الانتقالي والاصلاح ، لكن توقيتها يشير  إلى أن الامارات تعد لإسقاط شبوة بيد الانتقالي على امل ترجيح كفته وحصته في التشكيلة الحكومية الجديدة لاسيما  في ظل تحركات مماثلة في حضرموت والمهرة لإنهاء سيطرة الاخوان قبل  ابرام اية اتفاقيات.

أحدث العناوين

مقالات ذات صلة