لبنان.. ثالث حالة انتحار في أقل من يومين بسبب الأوضاع الاقتصادية الصعبة

اخترنا لك

سجلت السلطات اللبنانية اليوم السبت، ثالث حالة انتحار في أقل من يومين، بسبب الأزمة الاقتصادية التي تشهدها ببلادهم وتنعكس على حياتهم، وفق وسائل إعلام لبنانية.

وكالات-الخبر اليمني:

وقالت “الوكالة الوطنية للإعلام” إنه جرى العثور على جثة هامدة لمواطن متقدم في العمر في منزله الكائن بمنطقة حوش صور، ووجدت السلطات بجانبه مسدسا حربيا.

ويوم أمس الجمعة، أقدم لبناني على الانتحار بطلق ناري في الرأس في شارع الحمرا، تاركا ورقة رسمية مكتوب عليها “أنا مش كافر.. بس الجوع كافر”.

وفي اليوم نفسه، عثر على جثة مواطن، يعمل سائقا لحافلة ركاب، مشنوقا داخل شقته في الشوف بجبل لبنان.

تأتي هذه الحوادث بعد أن بدأ اللبنانيون يفقدون صبرهم بسبب الأزمة الاقتصادية التي تعيشها بلادهم، الأمر الذي أدى ببعضهم إلى وضع حد لحياتهم، خصوصا مع عدم قدرتهم على تغيير واقعهم، وعدم استجابة الطبقة السياسية ومن هم في موقع المسؤولية لحاجات الناس ومطالبهم.

وأثار ارتفاع الأسعار وفقدان الوظائف حالة من اليأس بين اللبنانيين، في وقت حذرت فيه بعض منظمات الإغاثة من تفشي الجوع في البلاد.

وظهرت الأوجاع الاقتصادية على السطح، العام الماضي، بعد أن شحت تدفقات العملة الأجنية وانخفضت قيمة الليرة واندلعت الاحتجاجات على الطبقة السياسية.

وفقد 130 ألف شخص وظائفهم منذ بداية العام الحالي نتيجة الأزمة الاقتصادية، مما زاد معاناة الكثيرين.

وبحسب إحصاءات البنك الدولي، فإن 50 بالمئة من اللبنانيين باتوا تحت خط الفقر، و30 بالمئة منهم تحت خط الفقر المدقع.

 

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة