شركة النفط: سنظل نعمل وفق خطة الطوارئ وما أفرج عنه يكفي لـ5 أيام فقط

اخترنا لك

قال المدير التنفيذي لشركة النفط التابعة لصنعاء عمار الأضرعي إن السفن النفطية التي أفرج عنها التحالف اليوم لا تغطي أكثر من 5 أيام فقط.

متابعات- الخبر اليمني:

وأوضح الأضرعي في تصريحات مع قناة “المسيرة” أن التحالف أفرج عن سفينتين فقط من اجمالي 22 سفينة مشتقات نفطية، مؤكدا أن المخزون لدى شركة النفط ولدى محطات الوكلاء قد نفد.

وأشار إلى أن كميات البنزين والديزل التي تم الإفراج عنها لا تغطي أكثر من 5 أيام فقط، لافتا إلى أن صنعاء ستبقى تعمل وفق خطة الطوارئ.

واعتبر الأضرعي أن الافراج عن سفينتين نفطيتين “فقط هو لمنع إحراج الأمم المتحدة خصوصا وأن السفن المحتجزة حاصلة على التراخيص الأممية”، مضيفا أن السفن المحتجزة قيمتها مدفوعة مسبقًا وقد أودع ثمنها في البنوك الإماراتية.

وأكد أن “لجان الأمم المتحدة في جيبوتي تعتبر أحد العوائق التي تواجه سفن المشتقات لأنها تعمد لتأخيرها، وبعض الأحيان يستمر التأخير من 7 إلى 9 أيام يتحمل كلفتها التاجر”.

وأعلنت شركة النفط، قبل قليل، “بدء عملية الضخ من السفينة “سي هارت” المحملة بكمية (27,502) طن من مادة الديزل الى خزانات منشآت الحديدة بالرصيف التجاري ، بعد أن أثبتت نتائج الفحص المختبري مطابقتها للمواصفات المعتمدة”.

أحدث العناوين

Sana’a forces announce targeting a British oil ship and shooting down an advanced American drone

Sana'a forces have announced targeting a British oil ship in the Red Sea with appropriate naval missiles and shooting...

مقالات ذات صلة