الاصلاح يقر اجتياح الحجرية وقواها تتداعى

اخترنا لك

اقر الاصلاح رسميا، السبت، اجتياح معقل خصومه اليساريين في الريف الجنوبي الغربي لتعز في خطوة قد تنذر باتساع المعارك الدائرة حاليا هناك ..

يأتي ذلك مع مواصلة قواته تشديد قبضتها على  التربة، المركز الرئيس للحجرية، وسط تحذيرات قوى سياسية وعسكرية من تفجيره للوضع.

خاص- الخبر اليمني:

وقالت مصادر Yعلامية في تعز Yن اجتماع لقادة الحزب السياسيين والعسكريين  عقد في وقت متأخر من مساء الجمعة في منزل المرشد العام للجماعة في تعز، عبده فرحان المخلافي المعروف بـ”سالم” وحضور رئيس فرع الحزب عبدالحافظ الفقيه   أقر  نشر فصائل الحزب في كافة مناطق الحجرية استنادا إلى رؤية قدمها المخلافي تشير إلى أن الإصلاح الذي يفتقد للحاضنة في هذه المنطقة لن يواجه  ردة فعل مجتمعية هناك.

وخصص اللقاء لمناقشة ردة الفعل في ضوء أوامر المحافظ نبيل شمسان لسحب قوات الإصلاح من الحجرية، وانتشار الاشتراكيين والقوميين والمؤتمر.

وأفادت المصادر أن المخلافي أشار إلى ردة فعل القوى المجتمعية في الحجرية على  أحداث كثيرة منها مقتل قائد اللواء 35 مدرع واخراج كتائب ابو العباس من المدينة إضافة إلى اغتيال أبو الصدوق، ابرز قادة  الفصائل بتعز.

وكانت قوات الإصلاح التي وصلت نهاية الأسبوع الماضي بلباس “الشرطة العسكرية” وأغلب عناصرها تتبع حمود المخلافي المقيم في تركيا واصلت خلال الساعات الماضية حملتها في التربة، المركز الاداري الجديد لتعز، بموازاة المواجهات التي تخوضها مع فصائل الإمارات للسيطرة على مواقعها.

وأوضحت مصادر محلية بأن مسلحي الحزب بلباس مدني وعلى متن أطقم الشرطة العسكرية قاموا خلال الساعات الماضية بنزع كاميرات المراقبة من على المحلات التجارية، وبدوا ملاحقة نازحين  مع أن قوات الحزب منحتهم أسبوعين للمغادرة لم تنتهي بعد.

في المقابل، أصدر الحراك الشعبي الذي أسسه شباب الناصري والاشتراكي عقب اغتيال قائد اللواء 35 مدرع بيان جديد حذر فيه الإصلاح من مغبة جره المنطقة إلى مغبة الاقتتال الاهلي.

على ذات الصعيد، دفعت قوات اللواء 35 مدرع بكتيبتين  بقيادة عبدالكريم السامعي لاستعادة نقاط ومواقع يسيطر عليها فصائل الإصلاح منذ يومين..

وصعدت التحركات الاخيرة من حالة التوتر في اهم منطقة مفصلية بالنسبة لكلي أطراف الصراع بالوكالة، حيث يسعى الاصلاح من تحركاته الاخيرة تأمين معقله في مدينة تعز والتي ظلت محل حصار من قبل هذه الفصائل خلال السنوات الماضية إضافة إلى استباق تحضيرات اماراتية لاقتحام أهم وآخر معاقله في اليمن، وسط أنباء عن دعم تركي – قطري لاستحداث قاعدة هناك..

 

أحدث العناوين

نصائح ضرورية لمرضى القلب في رمضان.. تَعَرف عليها

مرضى القلب المسموح لهم بصيام رمضان ملتمون بتجنب بعض التصرفات الخاطئة التي ستعرضهم للخطر وهنا سنتعرف على بعض النصائح...

مقالات ذات صلة