الإمارات تنشئ قاعدة عسكرية في سقطرى

اخترنا لك

بدأت القوات الاماراتية في سقطرى، على الساحل الشرقي لليمن، الأحد،  تدشين إنشاء قاعدة عسكرية عند أهم نقطة تقاطع تجمع المحيط الهندي ببحر العرب.

يتزامن ذلك مع استمرار المفاوضات بين هادي والانتقالي في الرياض في خطوة قد تنسف المساعي السعودية لإحداث أي تقدم  في المفاوضات..

خاص- الخبر اليمني:

وكشفت مصادر قبلية عن بدء القوات الاماراتية بإنشاء موقع خاص في رأس قطينان بعد إجبار القبائل هناك على تسليمه بالقوة رغم انها فشلت سابقا في إخضاعهم.

وقالت المصادر إن رئيس المجلس الانتقالي على الجزيرة رافت الثقلي ابلغ قبائل الجزيرة بانه سيتم قصف قراهم في حال لم يسلموا الموقع الاستراتيجي والذي تسعى الإمارات لإنشاء نقطة مراقبة ونشر  منظومة رادارات عليه  لتأمين القاعدة التي يتم التحضير لإنشائها بالقرب من الموقع.

وسلم الثقلي رسميا الموقع لمندوب مؤسسة خليفة ، الحاكم العسكري الاماراتي خلفان المزروعي..

وأكدت المصادر  وصول معدات حفر لتجهيز الموقع ..

وكانت الامارات رفضت أي مفاوضات بشأن الجزيرة التي سيطر عليها اتباعها في المجلس الانتقالي  قبل عدة اسابيع  وعقب انسحاب القوات السعودية من المركز الإداري، حديبو.

وتشير التحركات الإماراتية إلى أن أبوظبي تسعى لفرض القاعدة كأمر واقع على هادي الذي تتحدث الانباء الواردة من أقبية المفاوضات في الرياض عن اشتراطه طرد الامارات او ارسال ملفها إلى مجلس الأمن.

 

أحدث العناوين

ضابط في البحرية الأمريكية يكشف تفاصيل معضلة بلاده في اليمن

قال الضابط السابق في البحرية الأمريكية جيمس دوروسي إن بلاده تواجه معضلة استراتيجية حيث تخسر في أول نزال بحري...

مقالات ذات صلة