24 وفاة حصيلة فيضانات وانهيارات أرضية سببتها الأمطار الغزيرة في اليابان

اخترنا لك

لقي 24 شخصاً مصرعهم اليوم الاثنين، بعد فيضانات وانهيارات أرضية سببتها الأمطار الغزيرة على جنوب غرب اليابان.

متابعات-الخبر اليمني:

وقالت هيئة الاذاعة والتلفزيون اليابانية إن مسؤولين محليين يرجحون وفاة 16 آخرين بينهم 14 في دار لرعاية المسنين، بعد أن ضربت الفيضانات مناطق سكنية في منطقة ريفية بإقليم كوماموتو في جزيرة كيوشو أول أمس السبت، فيما أعاق الطقس الإنقاذ والبحث في المنطقة.

ولا يزال 12 شخصاً في عداد المفقودين، ومع ذلك استمر هطول الأمطار الغزيرة على الجزء الجنوبي من كيوشو، ما جعل جهود الإنقاذ أكثر صعوبة.

وغمرت المياه مناطق واسعة على طول نهر كوما، الذي تحطمت ضفافه في عدة مواقع، وجرفت المياه ما لا يقل عن 14 جسراً، بما في ذلك 10 جسور فوق نهر كوما، في كوماموتو.

في حين أن منازل حوالي 6100 أسرة على طول نهر كوما غمرتها المياه، وفق مسح حكومي نفذته السلطات اليوم، وقالت شركة كيوشو الكتريك باور لتوزيع الكهرباء إن “الكهرباء انقطعت على أكثر من 9500 أسرة في إقليمي كاغوشيما وكوماموتو حتى صباح اليوم”.

وتوقعت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية أن تستمر الأمطار الموسمية الغزيرة في إغراق مناطق واسعة من اليابان، وحذرت من الانهيارات الطينية، والفيضانات وزيادة منسوب مياه الأنهار.

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة