قبيل انتهاء داعي “سبيعان ” .. مأرب تبتلع قادة هادي وسط تقدم لقوات صنعاء وغارات للتحالف

اخترنا لك

شهدت محافظة مأرب، شمال شرق اليمن، الاثنين، تطورات عسكرية قد تقلب  الموازين  هناك لصالح قوات صنعاء التي حققت تقدم وسط تحضيرات لمعركة كبرى.

خاص- الخبر اليمني:

ولقي قائد جديد في مليشيات الاصلاح مصرعه فقط بعد ساعات على إصابة اخرين ..

وأكدت  مصادر قبلية مقتل القائد عبدربه صالح الاقرع  شقيق خالد الاقرع ابرز زعماء فصائل الاصلاح في مأرب وقائد اللواء الاول مشاة جبلي.

وقتل الاقرع خلال المعارك المحتدمة في جبهات القتال في مأرب.

وكانت مديريتي مجزر والعبدية شهدتا خلال الساعات الـ24 الماضية اعنف المعارك وسط تقدم لقوات صنعاء رغم شن التحالف لأكثر من 25 غارة جوية في محاولة لوقف التقدم المتسارع.

وافادت المصادر بأن قوات صنعاء المتمركزة في جبهة مجزر  تقدمت عبر 3 محاور قتالية هي الجوة واللسان والجفرة.

وشنت طائرات التحالف غارات جديدة على اللواء 172 مشاه المرابط في المديرية والتابع لقوات الاصلاح.

وفي مديرية العبدية، اكدت المصادر سيطرة قوات صنعاء على مفرق الحجلة، بعد معارك اسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف  فصائل الاصلاح بينهم قائد فصائل الحزب في الجبهة مبخوت  بن جابر الشبواني العبيدي.

وتأتي هذه التطورات قبيل انطلاق معركة  قد تكون فاصلة نظرا لما تعده صنعاء التي بدأت نكف قبلي على مستوى اليمن لإدانة جريمة ال سبيعان، التي وقعت قبل ايام في وادي عبيدية حيث اقتحمت مليشيات الاصلاح منزل الشيخ محسن سبيعان وقامت بتصفية اسرته المكونة من 8 افراد بينهم نساء واطفال.

وكان نكف قبلي حاشد لقبائل اليمن في محافظة الجوف المجاورة لمأرب امهل قبائل مأرب 3 ايام لتسليم الجناة أو فتح الطريق للاقتصاص من جريمة الاصلاح.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة