التحالف يضغط بورقة “داعش” في الجوف

اخترنا لك

القى التحالف السعودي – الإماراتي خلال الساعات الماضية بكل اوراقه في الحرب على  اليمن لمنع سقوط مأرب في الشمال الشرقي للبلاد..

يأتي ذلك على وقع تقدم متسارع لقوات صنعاء في أهم مدينة قد تشكل السيطرة عليها منعطف سياسي وعسكري في الحرب الممتدة  لـ 6 سنوات..

خاص- الخبر اليمني:

وفعل التحالف ورقة “داعش” في الشرق وتحديدا في محافظة الجوف المحاذية لمأرب  والتي شهدت مناوشات عقب هجوم  لعناصر “داعش”.

ونشر التنظيم صور لعناصره هي تستقل دراجات نارية في الجوف وتحديدا  في المناطق الصحراوية الممتدة على الحدود اليمنية – السعودية..

وأكد التنظيم في صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي  دخول فصائله التي تتمركز بمعسكرات في مناطق سيطرة التحالف  بالبيضاء  على خط المعركة في الجوف.

وجاء نشر السعودية لعناصر التنظيم على حدودها مع اليمن وتحديد في الجوف مع تراجع لفصائل الإصلاح خصوصا في ظل  تلويح علي محسن بتسليم تلك المناطق لصنعاء ردا على مساعي السعودية للإطاحة به، إضافة إلى تقدم قوات صنعاء في مأرب.

وكانت السعودية نقلت مجاميع متطرفة من منطقة الزاهر في البيضاء ونشرتها في مناطق في الجوف ومأرب، لكن تحريك “داعش” في هذا التوقيت يشير إلى أن السعودية تلقي بآخر أوراقها في الحرب على اليمن خصوصا وأن تحرير مدينة مأرب يعني سقوط ورقة   “الشرعية” شمالا  في ظل خسائرها الاخيرة جنوبا وهو ما يزيح الغطاء عن التحالف ويعري أهدافه.

 

أحدث العناوين

مع تلويح قطر بالانسحاب من المفاوضات ..تركيا تكشف كواليس ضغوط لنزع سلاح المقاومة الفلسطينية

كشفت تركيا، الخميس، ضغوط قطرية على المقاومة الفلسطينية. يتزامن  ذلك مع تلويح قطري بالانسحاب من  الوساطة في غزة. خاص –...

مقالات ذات صلة