شاهد| قوات صنعاء تكشف الدور الفعلي لـ”الوكالة الأمريكية للتنمية” في الحرب على اليمن

اخترنا لك

كشف متحدث قوات صنعاء العميد يحيى سريع، اليوم الثلاثاء، عن كميات كبيرة من الأسلحة الأمريكية على شعار “الوكالة الامريكية للتنمية الدولية”، عثرت عليها قوات صنعاء كغنائم في جبهات البيضاء ومأرب وعدد من الجبهات خلال عملياتهم العسكرية.

صنعاء- الخبر اليمني:

وقال العميد سريع: هذه هي المساعدات الأمريكية للشعب اليمني وهذه هي حقيقة هذه المنظمة التي تحاول فرض قرارها على اليمنيين وتمارس أدوراً مشبوهة.

واستعرض خلال مؤتمره الصحفي، مشاهد تظهر قذائف مدفع هاوزر عيار 105 وقذائف مدفعية عيار 75 عليها شعار المنظمة الدولية.

وتابع بالقول: هذه هي الولايات المتحدة الامريكية التي لم تكتفي بدعمها العسكري واللوجستي والاستخباراتي للتحالف  في حربه على اليمن، مشيرا إلى أن المنظمات الإنسانية تزعم أنها تعمل من أجل التنمية في اليمن وفي الحقيقة “تستخدم التمويلات الممنوحة لها في تنفيذ أنشطة عسكرية كالوكالة الامريكية للتنمية الدولية”.

وأوضح العميد سريع أن الوكالة  التي تتبع وزارة الخارجية الإمريكية تدعم وتمول منظمات أجنبية تعمل في اليمن لتنفيذ أنشطتها في المجتمعات المحلية بعدد من المحافظات وكانت تمارس أدوراً استخباراتية بشعارات إنسانية، داعيا “المجلس السياسي الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي” التابع لصنعاء كشف ذلك وفضح هذا الدور.

وأضاف: الشعب اليمني يعاني لأن الولايات المتحدة تدعم أدواتها في المنطقة النظامين السعودي والإماراتي وتدفعهما إلى تنفيذ أجندتها وسياساتها ولما يخدم الكيان الصهيوني في المنطقة.

 

أحدث العناوين

Sana’a forces announce targeting a British oil ship and shooting down an advanced American drone

Sana'a forces have announced targeting a British oil ship in the Red Sea with appropriate naval missiles and shooting...

مقالات ذات صلة