الخبر اليمني-مسؤولية الخبر
موقع إخباري يمني مستقل يهتم بأخبار اليمن والعالم أولا بأول ويبحث تفاصيلها وأبعادها بدقة.

41 غارة على مأرب ..أنباء عن تحرير وادي حلحلان وفتح خط صنعاء

كثف التحالف السعودي- الإماراتي، الثلاثاء، غاراته على مدينة مأرب، شرقي اليمن..

يأتي ذلك على ايقاع تقدم متسارع لقوات صنعاء وترقب حذر لانتهاء مهلة القبائل للإصلاح في المحافظة التي تعد مفصل في  الحرب على اليمن.

خاص- الخبر اليمني:

وقالت مصادر قبلية إن طيران التحالف استهدف مديريتي مجزر ومدغل بأكثر من 41 غارة في غضون الساعات القليلة الماضية.

وتأتي الغارات على وقع تطورات عسكرية تنبئ بسقوط المدينة بيد قوات صنعاء.

وأكدت المصادر تمكن قوات صنعاء خلال معارك الساعات الأخيرة من تحرير وادي حلحلان الممتد من غرب إلى شمال معسكر ماس ، آخر الخطوط الدفاعية عن المدينة، مشيرة إلى وصول قوات صنعاء إلى  طلعة الميه على الخط  الدولي الرابط بين صنعاء ومأرب ..

على الصعيد ذاته، هزت انفجارات عنيفة معسكرات فصائل الإصلاح في تداوين وماس والمنطقة العسكرية الثالثة .. ولم تعرف اسباب الانفجارات وما اذا كانت ناتجه عن صواريخ بالستية أو غارات جوية أم مدبرة بهدف نهب الاسلحة.

وافادت المصادر بتدمير منظومات دفاعية ومخازن اسلحة..

وتأتي هذه التحولات  الدراماتيكية في المشهد قبيل المعركة المرتقبة والتي أعلنتها قبائل اليمن انتصارا لآل سبيعان الذين اقتحمت فصائل الإخوان قبل اأام منزل شيخهم محسن سبيعيان وقامت بتصفية أسرته.

وكانت القبائل خلال احتشاد في الجوف امهلت الاصلاح في مأرب  مهلة 3 أيام تنتهي غدا  لتسليم المتورطين في الجريمة، قبل التحرك للقصاص لال سبيعان.

ومن شأن التحرك الاخيرة للقبائل المساهمة بتعجيل تحرير مأرب التي ظلت لأكثر من نصف عقد تنهب ثرواتها من قبل مسؤولي “الشرعية” بالتعاون مع التحالف ..

قد يعجبك ايضا