الخبر اليمني-مسؤولية الخبر
موقع إخباري يمني مستقل يهتم بأخبار اليمن والعالم أولا بأول ويبحث تفاصيلها وأبعادها بدقة.

العراق يعلن دخوله مرحلة تفشي فيروس كورونا والحاجة لاستعدادات جديدة

أعلنت خلية الأزمة النيابية في البرلمان العراقي، اليوم الأربعاء، دخول البلاد في “مرحلة تفشي وباء كورونا” على الرغم من اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة، والحاجة لاستعدادات جديدة تتلآءم مع المرحلة .

وكالات-الخبر اليمني:

ونقلت وكالة الأنباء العراقية عن عضو خلية الأزمة النيابية، حسن خلاطي قوله إن هذه المرحلة “تتطلب استعدادات جديدة”، وإن وزارة الصحة العراقية “اتخذت خطة جيدة بتوسيع عدد الأسرة، فضلا عن اتخاذها أماكن لدعم المستشفيات”.

وأشار خلاطي إلى أن الخطط المتبعة جيدة مع ضرورة إعداد وتجهيز المستشفيات لاسيما أن البلاد  أمام واقع جديد يتطلب اتخاذ خطوات سريعة، كما إن قضايا المستلزمات الطبية يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار، وأن يحسب حسابها ويتم توفيرها بأعداد إضافية وكبيرة، تحسبا للحالات المقبلة”.

وأضاف : إن استنفار جهود الوزارات الأخرى يجب أن تكون حاضرة ضمن إجراءات وزارة الصحة”، وأن وزارات الصناعة والداخلية والدفاع والكهرباء والنفط يمكن أن تدعم وزارة الصحة بقضايا لوجيستية تحتاجها في خطتها المقبلة.

واعتبر خلاطي أن “عدم فرض الحظر الشامل، واقعي ويتناسب مع الحالة الموجودة “، مبينا أن “المعركة مع الفيروس طويلة ويجب أن يبقى الأساس هو اتباع الإجراءات الوقائية”.

قد يعجبك ايضا