الخبر اليمني-مسؤولية الخبر
موقع إخباري يمني مستقل يهتم بأخبار اليمن والعالم أولا بأول ويبحث تفاصيلها وأبعادها بدقة.

اشتباكات و تحشيدات جديدة.. انهيار اتفاق الحجرية

تجددت المواجهات بين الاصلاح والفصائل المدعومة إماراتيا، الأربعاء، في الريف الجنوبي الغربي لتعز في مؤشر على انهيار اتفاق سابق لم يلتزم به الاصلاح أصلا.

خاص- الخبر اليمني:

وأفادت مصادر محلية بمقتل مسلح وإصابة آخرين جراء مواجهات بين الاصلاح وكتائب أبو العباس في مدينة التربة.

وجاءت الاشتباكات  عقب اتهام الاصلاح، الذي يتحرك وفق أجندة تركية- قطرية، لكتائب أبو العباس باختطاف جندي في اللواء الرابع يدعى غسان عبده علوان الزريقي واقتياده إلى جهة مجهولة.

وبحسب  المصادر فإن الزريقي كان يرابط في موقع للإصلاح بجبل بيحان، المتنازع عليه من قبل الطرفين، مشيرة إلى  قيام الخاطفين بنقل الزريقي إلى الساحل الغربي حيث ترابط قوات طارق صالح.

في السياق، دفعت فصائل الاصلاح بتعزيزات جديدة إلى التربة بحجة ملاحقة مطلوبين أمنيا.

وأكدت المصادر وصول عشرات الأطقم والأفراد التابعين لفصيل الشرطة العسكرية.

وتعد هذه التطورات اجهاض لاتفاق سابق بين المحافظ والاصلاح، لم يمر عليه اسبوع، ويقضي  بإزالة نقاط التوتر المتمثلة بانسحاب قوات الاصلاح وتسليم المنطقة لقوات اللواء 35 مدرع المحسوب على الامارات، وفق ما ذكره وكيل محافظة تعز محمد عبدالعزيز الصنوي.

كما تشير هذه التطورات إلى أن الحجرية، المطلة على الساحل الغربي، حيث تخطط تركيا لإنشاء قاعدة بموازاة القواعد  الاماراتية- السعودية، تتجه نحو معركة جديدة وواسعة خصوصا وأن هذه التحركات تتزامن مع انهيار جديد لمفاوضات الرياض التي ترعاها السعودية بين أطراف الصراع جنوبا ممثلين بهادي والانتقالي.

قد يعجبك ايضا