كورونا يكلف تونس 5 مليارات دينار.. والميزانية تحتاج ل8 مليارات دينار لتغطية النفقات

اخترنا لك

قال وزير المالية التونسي نزار يعيش اليوم الخميس، إن بلاده تحتاج إلى ضخ 8 مليارات دينار في ميزانية الدولة لتغطية النفقات، وتطبيق خطة إنعاش اقتصادي، بعد أن كلفها فيروس كورونا 5 مليارات دينار.

 مؤشر-الخبر اليمني:

وأضاف يعيش إن المالية العمومية لبلاده تمر حاليا بمرحلة صعبة جدا بسبب فيروس كورونا.

من جانبه، كان وزير الاستثمار والتعاون الدولي قد صرح أن أعداد العاطلين عن العمل في تونس سترتفع بنحو 275 ألف عاطل جديد، وفقا لدراسة حكومية بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

 

وأنهت تونس هذا الشهر كل القيود على السفر والتنقل الهادفة لاحتواء فيروس كورونا، وعادت القطاعات الاقتصادية للعمل بشكل عادي، وستفتح نهاية الشهر الحالي حدودها البرية والبحرية والجوية في إشارة إلى سيطرتها على انتشار الفيروس.

لكن القطاع السياحي الحيوي والذي يمثل نحو 10% من الناتج المحلي الخام، وهو مصدر رئيسي لجلب العملة الصعبة تضرر بشكل كبير بسبب الأزمة.

وأضاف الوزير سليم العزابي أن الدراسة تتوقع أن ينكمش الاقتصاد بنسبة 4.4%، لكنه أضاف أن الانكماش قد يصل إلى 6 أو 7%، خلال قانون المالية التكميلي الذي ستعرضه الحكومة على البرلمان خلال أسابيع.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة