ضغوط في الرياض وتصعيد على الأرض .. تهامة تقاوم محاولات احتوائها

اخترنا لك

كثفت القوى التهامية، السبت، تحركاتها السياسية والعسكرية  في إطار مساعيها لمواجهة أخطار احتوائها من قبل القوى التقليدية  لاسيما جناح المؤتمر الموالي للإمارات ، في الساحل الغربي لليمن.

خاص- الخبر اليمني:

وبينما تواصل الالوية التهامية التصدي لمخططات طارق صالح السيطرة على أهم معاقلها يواصل وفد في الرياض تحركاته  للبحث عن موطئ قدم في المفاوضات المنعقدة هناك برعاية سعودية والتي تجاهلت أبناء المناطق الساحلية لليمن.

ورفضت السلطة المحلية لمديرية الخوخة، أهم المديريات في مناطق الساحل  الغربي،  الخاضعة لسيطرة اتباع التحالف،  السبت، محاولات طارق صالح السيطرة على إدارة أمن المديرية.

يأتي ذلك وسط توتر عسكري متصاعد عقب منع الالوية التهامية قوات  طارق صالح من السيطرة على المنشآت الحيوية هناك.

على الصعيد، كشفت مصادر في  مجلس تهامة الوطني- أحد مكونات هادي- تعرض وفد المجلس لضغوط من قبل رئيس برلمان هادي، سلطان البركاني.

وكان البركاني استدعى وفد من المجلس وذلك في أعقاب تصعيد القوى التهامية للمطالبة بحصة في التشكيلة الحكومية الجديدة.

وقالت المصادر إن  البركاني أبلغ الوفد بأن تهامة ستكون من حصة جناحه في المؤتمر موعدا قيادات في المجلس بمناصب مقابل  وقف التصعيد.

وتشير التحركات الاخيرة لجناح الإمارات في المؤتمر إلى أن الأخير يحاول توسيع حصته في الحكومة على حساب أبناء تهامة بعد اقصائه من الإصلاح بمنحه حقيبتين.

أحدث العناوين

رئيس حركة حماس يرد على من يصفون العمليات العسكرية اليمنية بـ”المسرحية”

قال رئيس حركة حماس، إسماعيل هنية، إن للضربات اليمنية تأثير كبير على الاقتصاد الإسرائيلي، والضغط على حركة الملاحة المتجهة نحو...

مقالات ذات صلة