الخبر اليمني-مسؤولية الخبر
موقع إخباري يمني مستقل يهتم بأخبار اليمن والعالم أولا بأول ويبحث تفاصيلها وأبعادها بدقة.

صنعاء| وزير التعليم العالي يدشن النظام الإلكتروني لجامعة العلوم والتكنولوجيا

أعلن وزير التعليم التعليم العالي في حكومة صنعاء حسين حازب، اليوم السبت، تدشين النظام الالكتروني لجامعة العلوم والتكنولوجيا، مؤكدا على أهمية الحفاظ على قاعدة بيانات الجامعة واستعادة نظامها الالكتروني.

صنعاء- الخبر اليمني:

ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ” فإن “تدشين العمل بالنظام الالكتروني يساهم في حل كثير من الإشكاليات والمعوقات التي كان يواجهها الطلاب وأولياء الأمور وكافة العاملين فيها”.

وأشار حازب إلى حرص “الوزارة دعم ومساندة جهود قيادة الجامعة لايجاد الحلول لكافة التحديات التي تواجهها والإسهام في الارتقاء بالعملية التعليمية فيها للحصول على افضل المخرجات القادرة على المنافسة والالتحاق بسوق العمل”.

وأشاد رئيس الجامعة الدكتور عادل المتوكل بـ”كافة الجهود المبذولة التي ساهمت في استعادة النظام الالكتروني وإنشاء نظام جديد للجامعة قائم على عدد من الاجراءات الاحترازية لحفظ وثائق وبيانات الطلاب وكافة العاملين فيها منذ تأسيس الجامعة وحتى الآن”.

وتطرق إلى محتويات المنظومة الإلكترونية والمكونة من عدد من البوابات والنوافذ المتمثلة في نظام القبول والتسجيل والاستعلام عن بيانات الطلاب والذي يضم فيه اكثر من 60 ألف طالب وطالبة منذ تأسيس الجامعة ، وكذا نظام الموارد البشرية ، والنظام المالي ، والموقع الالكتروني للجامعة ، ونظام الصلاحيات و المستخدمين ونظام البصمة، والمكتبة وغيرها من البوابات الالكترونية، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ”.

قد يعجبك ايضا