استراليا توفر فرص للحصول على الإقامة الدائمة لسكان هونغ كونغ

اخترنا لك

صرحت الحكومة الأسترالية بأنها ستوفر فرص للتقدم للحصول على الإقامة الدائمة لحوالي عشرة الآف شخص من حاملي جوازات سفر هونغ كونغ الذين يعيشون حالياً في أستراليا، بمجرد انتهاء صلاحية تأشيراتهم الحالية.

وكالات-الخبر اليمني:

يأتي هذا بعد فرض الصين لقانون صارم جديد للأمن القومي على المنطقة شبه المستقلة عن الصين، والذي تعتقد حكومة رئيس الوزراء سكوت موريسون أن مؤيدي الديمقراطية قد يواجهون بسببه الاضطهاد السياسي.

وقال القائم بأعمال وزير الهجرة، آلان تودج، لتلفزيون هيئة الإذاعة الأسترالية اليوم الأحد إن “هذا يعني أن العديد من حاملي جوازات سفر هونغ كونغ قد يبحثون عن وجهات أخرى للذهاب إليها، ولهذا السبب طرحنا خيارات التأشيرة الإضافية لهم”.

وأعلن موريسون الأسبوع الماضي أن أستراليا علقت معاهدة تسليم المجرمين مع هونغ كونغ ومددت تأشيرات سكان هونغ كونغ من عامين إلى خمسة أعوام.

جاءت هذه الخطوة بعد أن تجاوزت الصين المجلس التشريعي لهونغ كونغ لفرض تشريع أمني شامل دون استشارة الجمهور.

وينظر النقاد إلى ذلك على أنه مزيد من التدهور في الحريات التي تم الوعد بها للمستعمرة البريطانية السابقة، ردا على الاحتجاجات الضخمة التي جرت العام الماضي والتي دعت إلى مزيد من الديمقراطية ومساءلة الشرطة.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة