إسرائيليون يتظاهرون احتجاجاً على كيفية تعامل الحكومة مع كورونا

اخترنا لك

تظاهر الآف الإسرائيليون مساء أمس السبت، في ساحة رابين، احتجاجاً على كيفية تعامل الحكومة مع التداعيات الاقتصادية لأزمة كوفيد-19، وإجراءات الإغلاق التي أثرت على أصحاب الأعمال الخاصة وسببت خسائر كبيرة.

وكالات-الخبر اليمني:

ووضع العديد من المشاركين أقنعة واقية، لكن معظمهم بدوا غير ملتزمين بمسافة المترين بين شخص وآخر،ورفعوا لافتات كتب عليها بالعبرية “دعونا نتنفس” في محاكاة للاحتجاجات العالمية ضد العنصرية التي أثارتها وفاة جورج فلويد.

في حين نشرت الشرطة الإسرائيلية نحو 300 شرطي في الساحة التي تعدّ وجهة تقليدية للمتظاهرين، بهدف الحفاظ على الأمن ومراقبة قواعد التباعد الاجتماعي، وفق الشرطة.

ونظم الاحتجاج العاملون لحسابهم الخاص وأصحاب الأعمال الصغيرة إضافة إلى مجموعات تعمل في مجال الفن، وذلك للتعبير عن غضبهم من الإغلاق جراء فيروس كورونا الذي أطاح بمصادر دخلهم.

وشاركت نقابات طلابية في التظاهرة، لإظهار قلقها من الأعداد الكبيرة للعاطلين عن العمل في أوساط الشباب بسبب الإغلاق.

وفرضت إسرائيل إغلاقا واسعا منذ منتصف مارس، وسمحت فقط للموظفين والعاملين في القطاعات الحيوية بالتوجه إلى أعمالهم وحظرت التجمعات العامة، كما أغلقت الحكومة أماكن الترفيه، ما ألحق أضراراً كبيرة بهذا القطاع.

وكانت الحكومة قد خففت إجراءات الإغلاق في نهاية مايو، لكن تزايد أعداد الإصابات،فرض إعادة  تشديد الإجراءات مرة أخرى.

وفي حين تلقى الموظفون الذين منِحوا إجازات، إعانات بطالة، قال الأشخاص الذين يعملون لحسابهم إن معظمهم انتظروا شهورا للحصول على المساعدات الحكومية الموعودة.

 وتلقى ناشطو التظاهرة دعوة الجمعة للقاء رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو ووزير المالية في إطار جهود اللحظات الأخيرة لوقف التظاهرة، ووعد بحزمة مساعدات مقدمة في الاجتماع كبداية، مع سرعة التنفيذ، كما نقل مكتبه عنه قوله للناشطين “سوف نفي بالتزاماتنا بما في ذلك تسريع الدفعات الفورية التي نريد أن نقدمها لكم”.

وسجلت وزارة الصحة الإسرائيلية الجمعة أكبر عدد من الإصابات بفيروس كورونا في 24 ساعة، مع تسجيل نحو 1500 إصابة جديدة، لترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية لإصابات كورونا غلى 36 ألف اصابة.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة