السعودية تحبط محاولة اقتحام مركزي عدن.. وإعلامها يتحدث عن أزمة الانتقالي

اخترنا لك

واصلت  السعودية ، الاثنين،  تضييق الخناق على  الانتقالي الموالي للإمارات، جنوبي اليمن، في وقت تتحدثت فيه وسائل إعلامها الرسمية عن أزمة تعصف بالمجلس.

خاص- الخبر اليمني:

وأحبطت القوات السعودية في عدن محاولة الانتقالي السيطرة على البنك المركزي في المدينة.

وقالت مصادر محلية إن القوات السعودية دفعت بتعزيزات عسكرية إلى محيط البنك في كريتر وذلك عقب نشر الانتقالي قوات في محيطه تمهيدا للسيطرة على البنك.

وجاءت  محاصرة قوات الانتقالي للمركزي عقب  اتهامات رئيس اللجنة الاقتصادية للانتقالي للبنك المركزي برفض صرف مرتبات الموظفين رغم تواجد سيولة كافية عقب عليها البنك ببيان اتهم فيه الانتقالي بنهب الايرادات والأموال المطبوعة في الخارج.

وتأتي  تحركات الانتقالي في وقت تحدثت فيه  مصادر في المجلس  عن مساعي الانتقالي للسيطرة على بقية المؤسسات الحكومية جنوب اليمن تمهيدا لتشكيل حكومة جنوبية في ظل تعثر  تنفيذ اتفاق الرياض.

في المقابل، هاجمت وسائل إعلام سعودية  الانتقالي متهمة إداراته الذاتية بالفشل.

وذكرت قناتي “العربية” و”الحدث” في تقارير إخبارية بأن الانتقالي يواجه أزمة صرف المرتبات لمقاتليه، إضافة إلى تسليطها الضوء على  فشل الإدارة في توفير الخدمات والأوضاع المتدهورة في عدن.

ويتزامن التصعيد الإعلامي السعودي ضد الانتقالي مع ضغوط على الانتقالي للتراجع  عن الإدارة الذاتية والقبول بحصة 4 حقائب في الحكومة المرتقب تشكيلها.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة