مدير الأمن ينظم لقائد المحور لمواجهة إنقلاب سالم ..المناطقية تعصف بقادة فصائل الاصلاح في تعز

اخترنا لك

اتسعت رقعة الخلافات بين قادة فصائل الاصلاح في تعز، الأربعاء، مع استمرار  ازمة الحجرية..

يأتي ذلك في وقت عارضت فيه قيادات عسكرية وامنية  مساعي الاصلاح للسيطرة على هذه المنطقة الاستراتيجية .

خاص- الخبر اليمني:

وقالت مصادر محلية إن ملاسنات كلامية حادة  نشبت خلال اجتماع اللجنة الأمنية بين  عبده فرحان سالم المخلافي ،  القائد الاعلى لقوات الاصلاح في تعز، ومدير الأمن، منصور الاكحلي، مشيرة إلى أن  الاكحلي قرر الانسحاب من الاجتماع عقب تلقيه كلمات نابية من مرشد “الاخوان”.. وأقرت اللجنة الأمنية  بقيادة سالم تخصيص 50 % من ايرادات المحافظة لدعم مليشياته.

واتهم  “سالم، الاكحلي بالفشل وعدم ضبط الأمن في الحجرية، معقله، اعقبها اتهامات الاكحلي لسالم بمحاولة الانقلاب على محور تعز بقيادة خالد فاضل في المدينة  عبر دعمه تمرد قوات اللواء 141 على قائده نجل خالد فاضل ودفع عناصر اللواء  لقطع الشوارع في وقت سابق ومنع حركة المرور ومهاجمة محور تعز.

وجاءت  الخلافات بين مرشد “الإخوان” ومدير أمن تعز المحسوب على الجماعة، عقب خلافات مماثلة اندلعت، الثلاثاء،  بين سالم  وقائد المحور خالد فاضل الذي ينتمي إلى الحجرية.

ووفق تقارير إعلامية فإن سالم هدد  باعتقال اثنين من مرافقي فاضل بالقوة عقب اتهامهم بقتل قائد كتيبة في اللواء 141 يدعى شرف المخلافي.

وقاد سالم الثلاثاء احتجاجات عسكرية تمثلت بإطلاق النار  وإغلاق شوارع تعز.

وأشارت المصادر إلى أن خالد فاضل رد على اتصال سالم بشأن تسليم اثنين من ابناء جبل حبشي، مسقط فاضل، بالقول  تعز للمخلافة ونحن نذهب لـ”بيع الجبن”. ومن شأن هذه التطورات   تفكيك منظومة الحزب داخل المدينة والتي ظلت متماسكة خلال أكثر من نصف عقد وتسهيل ضرب الاخوان من الداخل في إطار مخطط للتحالف السعودي- الإماراتي..

وعمقت   تحركات يقودها حمود المخلافي في الريف الجنوبي الغربي تحت غطاء  قيادات عسكرية من الحجرية لتنفيذ اجندة تركية تتمثل بالتمهيد لبناء قاعدة عسكرية هناك من حدة الصراع بين مخلاف والحجرية.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة