تقرير بريطاني: قوات طارق صالح تجند اللاجئين الأفارقة

اخترنا لك

كشف تقرير نشره موقع ميدل ايست آي البريطاني أن قوات طارق صالح استغلت الوضع الإنساني الصعب للاجئين الأفارقة وجندت العديد منهم  للعمل في معسكرات في الساحل الغربي.

متابعة خاصة-الخبر اليمني:

وأشار التقرير إلى أن خمسة لاجئين إثيوبيين تتراوح أعمارهم بين 15 و 25 عامًا وجدوا  أنفسهم  مطلع الشهر الماضي داخل منزل قديم في منطقة الشمايتين في تعز ، بعد وصولهم إلى الساحل في رأس العارة في محافظة لحج قبل أربعة أيام فقط.

ونقل التقرير عن أحد الأثيوبيين ويبلغ عمره 19 سنة قوله إنه سافر من أثيوبيا على أمل التهرب إلى السعودية للعمل هناك لكن المطاف انتهى به ورفاقه الذين نجوا من الرحلة الخطيرة في البحر، إلى معسكر لطارق صالح.

وكشف التقرير أن مديرية الشمايتين هي إحدى المحطات التي يتم أخذ المجندين إليها من قبل قوات طارق صالح، كجزء من خطة يتم نقلهم إثرها إلى الساحل الغربي.

وأكد شخص يدعى نجيب وينتمي إلى قوات طارق صالح، تجنيد هذه القوات للاجئين الأفارقة لكنه قال إن تجنيدهم هو للعمل والطهي والتنظيف وليس للقتال، بيد أن حقوقيون يؤكدون أن كل شخص يتواجد في المعسكرات يعتبر جندي ويشمله الوضع العسكري وهو معرض للخطر.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة