السعودية تدفع بتعزيزات جديدة إلى عدن

اخترنا لك

وصلت عدن، مساء الخميس، تعزيزات  عسكرية سعودية  في خطوة  قد تعكس ترتيبات ضمن اتفاق الرياض الذي ترعاه السعودية ويقضي بتسليم عدن لقواتها وخروج فصائل الانتقالي الموالي للإمارات.

خاص- الخبر اليمن:

وقالت مصادر محلية إن التعزيزات تضم مصفحات عسكرية مختلفة وأسلحة قدمت من معسكر للتحالف في شبوة ويتوقع ان تكون قادمة من منفذ العبر الحدودي في حضرموت.

وتحتفظ السعودية بقوات كبيرة في عدن تضم وحدات من مختلف الالوية العسكرية وتتولى حاليا مهام حماية البنك المركزي وقصر المعاشيق، إضافة إلى تمركزها في معسكر بالبريقة تتخذ منه قاعدة إدارية ..

وتأتي التعزيزات في وقت تشهد فيه عدن تحركات غير مسبوقة أولها الاعتصام المفتوح أمام مقر القوات السعودية في البريقة لعسكريين يطالبون برواتب، وأخرى تتعلق باعادة الانتقالي للأموال المنهوبة للبنك المركزي وهو ما يشير إلى حدوث تطور  مفاجئ في سياق المفاوضات المقامة بين الانتقالي وحكومة هادي   بالرياض.

ويتعرض الانتقالي منذ ايام لضغوط سعودية كبيرة آخرها منع وفده من العودة إلى عدن عقب تهديده بإعلان حكومة جنوبية من طرف واحد ردا على مطالب السعودية بتشكيل حكومة مناصفة مع هادي تذهب معظم حقائبها عن الجنوب لتيارات كثيرة غير الانتقالي الذي خصصت له 4 مقاعد.

 

 

أحدث العناوين

اليدومي ينجح في مغادرة إقامته الجبرية في الرياض

نجح رئيس الهيئة العليا لحزب الإصلاح محمد اليدومي في مغادرة مقر إقامته الجبرية في السعودية. متابعات-الخبر اليمني: وظهر اليدومي  في العاصمة...

مقالات ذات صلة