هبوط أسهم شركة تويتر بأكثر من 3% بعد تعرضها لهجوم رقمي واختراق حسابات موثقة

اخترنا لك

هبطت أسهم شركة تويتر (أحد أهم وأشهر مواقع التواصل الإجتماعي) بأكثر من 3 بالمئة بعد تعرض منصتها للهجوم الإلكتروني غير معروف المصدر حتى الساعة

 مؤشر-الخبر اليمني:

وبحسب موقع “marketwatch” الاقتصادي، فقد سجلت أسهم تويتر ارتفاعاً بنسبة 3.8 بالمئة خلال التداول المنتظم يوم الأربعاء لتغلق عند 35.67 دولار، ولكن سهم الشركة سرعان ما بدأ بالهبوط بعد حوالي 30 دقيقة من بدء الهجوم الإلكتروني، وتداول السهم عند مستوى 34.01 دولارًا بانخفاض 3.2 بالمئة.

ومرّ تويتر ببعض الأزمات على الصعيد الداخلي بعد أن استحوذ صندوق “إليوت” الاستثماري على حصة في الشركة وحاول استبدال رئيس ومؤسّس شبكة “تويتر” جاك دورسي، ليتوصل الطرفان لاحقا إلى “هدنة”، بعد أن وافقت الشركة على تعيين أعضاء مجلس إدارة جدد وإعادة شراء الأسهم.

وفي تغريدة قال دورسي إن هذا كان “يوما عصيبا” على موظفي تويتر، مؤكدا أن الطاقم يعمل على تحديد المشكلة وستعلن النتائج “فور فهمنا الكامل لما حدث بالضبط”.

وتعرض موقع تويتر لقرصنة نتج عنها إيقاف الشركة لبعض الحسابات الموثقة من التغريد استجابة للحادثة الأمنية.

وحد تويتر من قدرة بعض المستخدمين على التغريد وإعادة ضبط الرمز السري واستخدام بعض “وظائف الحساب” الأخرى، بعد اختراق عدد من الحسابات، واستخدامها من قبل المخترقين لطلب تحويل عملة رقمية.

وتعرضت حسابات تعود لشخصيات بارزة على تويتر للاختراق، الأربعاء، منها حساب المرشح الرئاسي الأميركي جو بايدن ونجمة تلفزيون الواقع كيم كاردشيان والرئيس الأميركي السابق باراك أوباما، بالإضافة إلى الملياردير إيلون ماسك ومغني الراب الأميركي الشهير كاني ويست والعديد من الحسابات الأخرى.

أحدث العناوين

العليمي يعلن رسميا الإقامة في الرياض والانتقالي يحتفي بوصول الزبيدي إلى المعاشيق

أعلن رئيس ما يسمى بمجلس القيادة الرئاسي المشكل من قبل التحالف رشاد العليمي، بشكل رسمي الإقامة في الرياض، وذلك...

مقالات ذات صلة