الناصري يفوض طارق اسقاط الحجرية والمؤتمر يتبرأ

اخترنا لك

شهد الريف الجنوبي الغربي لتعز، السبت، تظاهرة مناوئة لتحركات الاصلاح في خطوة من شأنها تفجير الوضع  عند اهم منطقة استراتيجية ، غربي اليمن، اصبحت محل اطماع اقليمية ودولية.

خاص- الخبر اليمني:

وجاب الالاف في  الحجرية منطقة العين  وصولا إلى مدينة التربة، المركز الاداري الجديد لتعز.

ورفع المتظاهرون لافتات قماشية تندد بتحركات “الاخوان” المدعومة من تركيا.

وطالب  المشاركين في بيان صادر عنهم   هادي بإزالة الاستحداثات العسكرية لمليشيات الإصلاح تحت مظلة “محور تعز والشرطة العسكرية”  وإلغاء قرار تعيين الشمساني قائدا للواء 35 مدرع ووقف التدخلات العسكرية لمليشيات الإصلاح  بشؤون اللواء  إلى جانب  محاسبة واقلة قيادات اللجنة الأمنية التي اتخذت قرار تقسيم الموارد.

وعبر البيان عن رفضهم انتشار “الحشد الشعبي”  والفوضى المفتعلة من قبل قيادات الاصلاح في المدينة وابرزها قطع الطرقات وإغلاق المصارف والبنوك واقتحام المؤسسات الحكومية، مؤيدين  قرار صغير بن عزيز رئيس اركان هادي والمتعلقة بوقف استحداثات الاصلاح في مسرح عمليات اللواء 35 مدرع ومحاكمة المتورطين بقتل قائده السابق عدنان الحمادي.

وكان الحزب الناصري أبرز الحاشدين للتظاهرة، في حين أصدر المؤتمر في تعز بيان  يتبرأ فيه من المظاهرات وينسبها لقرار فردي من مؤتمر الحجرية.

ومن شان التظاهرة  تصعيد الوضع المتوتر في الريف الجنوبي الغربي لتعز ذي الموقع الاستراتيجي خصوصا في ظل دفع تركيا  بقيادات إصلاحية بالانتشار هناك رغبة في انشاء قاعدة عسكرية تنافس قواعد السعودية والإمارات اللتان تحظيان بحراسة طارق صالح في باب المندب والساحل الغربي لليمن.

أحدث العناوين

death toll of aggression rose to 33,899 martyrs in Gaza

The death toll in Gaza Strip has risen to 33,899, the majority of whom are children and women, since...

مقالات ذات صلة