الإنتقالي يصعد عند حدود الريف الجنوبي الغربي لتعز بإسقاط الصبيحة

اخترنا لك

دفع المجلس الانتقالي، الموالي للإمارات، السبت، بتظاهرة حاشدة لا نصاره  عند الحدود بين محافظتي تعز ولحج، جنوبي اليمن، في رسالة تطمين لطارق صالح  الذي بدأت قواته  معركة ضد الإصلاح في الحجرية، الريف الجنوبي الغربي  لتعز.

خاص- الخبر اليمني:

وشهدت  مناطق الصبيحة الممتدة من طور الباحة والمضاربة ورأس العارة  تظاهرات طالب خلالها المشاركين بتطبيق الإدارة الذاتية في لحج والتي كان أعلنها الانتقالي من عدن قبل أكثر من شهر.

وكانت هذه المديريات التي تشهد توغل للإصلاح قاطعت الخميس الماضي تظاهرات للمجلس الانتقالي في عاصمة لحج، الحوطة، جراء تعرض موكبها للتقطع من قبل مسؤولين يتبعون حزب الاصلاح.

وتزامنت التظاهرة في الصبيحة التي تقع على حدود الحجرية  في تعز مع تظاهرات لاتباع الإمارات في هذه المنطقة الاستراتيجية المطلة على باب المندب.

و بحسب مراقبين فإن توقيت التظاهرتين تشير إلى أن الإمارات بدأت بالفعل معركتها ضد التمدد “الإخواني” والمدعوم تركيا  خصوصا في المنطقة الممتدة من ريف تعز الجنوبي الغربي وصولا إلى طور الباحة في عمق لحج حيث تنتشر معسكرات الإصلاح مستفيدة من ولاءات قبلية في الصبيحة وسط أنباء عن دعم تركي – قطري لمهاجمة عدن وإنشاء قواعد في الساحل الغربي لليمن.

 

 

أحدث العناوين

Gaza death toll rises to 34,535 since October 7

The Ministry of Health in Gaza announced on Tuesday that the toll of the ongoing Israeli war on Gaza...

مقالات ذات صلة