التحالف يعاقب اليمنية بإعادة طائراتها من مصر

اخترنا لك

اجبر التحالف السعودي- الاماراتي، السبت، إحدى طائرات الخطوط الجوية اليمنية على العودة إلى مطار عدن  بينما كانت تستعد للهبوط في مطار العاصمة المصرية، القاهرة.

يأتي ذلك في وقت فرض فيه التحالف شروط جديدة للطيران اليمني  في إطار مساعيه لتدمير منظومتها المتهالكة اصلا.

خاص- الخبر اليمني:

وقالت مصادر ملاحية في مطار عدن أن الطائرة اليمنية كانت غادرت مطار عدن في وقت مبكر وعلى متنها 171 راكبا، لكنها تلقت اتصالات من مطار القاهرة يبلغها برفضه استقبالها بناء على توجيهات التحالف.

وعدت المصادر هذه  الخطوة انتكاسة جديدة للطيران الذي يتعرض لابتزاز كبير من قبل دول التحالف الهادفة للاستحواذ على أجواء المنطقة  بتكبيد  اليمنية خسائر جديدة قد تدفعها للتنحي.

وكان التحالف  فرض شروط جديدة على طيران اليمنية، منها   ضرورة إرسال جوازات المسافرين إلى غرفة الاجلاء السعودية وهو ما يعني تأخير الرحلات لأيام بداعي فحص الجوازات.

وخلال الفترة الماضية اقتصر التحالف على استلام قوائم بأسماء المسافرين.

ومع أن مطار عدن تحت سيطرة التحالف، وقد سبق له وان شن حملات اعتقالات ضد مسافرين لاشتباه فقط، إلا أن الخطوة الاخيرة فسرت بانها في إطار محاولات تدمير اليمنية التي بداها التحالف مبكرا بقصف طائراتها في صنعاء ومنعها من المبيت في عدن وفرض رسوم صيانة باهضة في المطارات اليمنية.

 

أحدث العناوين

قصف واشتباكات بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال شرق مدينة رفح 

شهد شرقي مدينة رفح على الجانب الفلسطيني قصف للاحتلال واشتباكات عنيفة بين المقاومة الإسلامية وقوات الاحتلال بعد إعلانه السيطرة...

مقالات ذات صلة