الإصلاح يتملق القاهرة .. ووزير في حكومة هادي يسرب رسالة مصرية بخصوص الحزب

اخترنا لك

امتدح حزب الاصلاح – فرع  جماعة الاخوان المسلمين في اليمن-، الاثنين، مصر  لأول مرة منذ سقوط نظام الجماعة بقيادة محمد مرسي..

يأتي ذلك على واقع زيارة يقوم بها رئيس حكومة هادي للقاهرة وسط مؤشرات  عن تدبير مؤامرة للإطاحة بالحزب من “الشرعية”.

خاص- الخبر اليمني:

وكتب علي الجرادي ، رئيس الدائرة الاعلامية للإصلاح، سلسلة منشورات يتملق فيها مصر  وبابتذال، مع أن الحزب وقاداته ظلوا يهاجمون نظام السيسي منذ إسقاطه حكم مرسي قبل عدة سنوات، ناهيك عن عمليات التنكيل التي تمارس بحق الجماعة في مصر.

وجاءت تغريدات الجرادي بالتزامن مع تداول وسائل إعلام  تسريبات لوزير الإعلام في حكومة هادي، معمر الارياني، كشف فيها مضمون رسالة بعثتها القاهرة لرئيس حكومة هادي معين عبدالملك تتحدث فيها عن مخططات تقودها قطر عبر جناح “الإخوان” في حكومة هادي لتفجير الوضع في الساحل الغربي لليمن.

ونقل الرسالة السفير المصري في القاهرة خلال لقاء سابق جمعه بمعين عبدالملك في الرياض.

ووفق التسريبات فإن  استدعاء مصر لمعين عبدالملك جاء وسط توجس مصري من تحركات علي محسن ووزراء يتبعون حزب الاصلاح، في اشارة إلى المواجهات التي تفجرت مؤخرا في الريف الجنوبي الغربي لتعز، على الساحل الغربي لليمن.

وكان رئيس الوزراء المصري في مؤتمره الصحفي مع رئيس حكومة هادي ألمح إلى التدخل التركي  في اليمن والمساعي لتدويل الصراع.

ومن شأن اي تحرك مصري القضاء على حضور لـ”الاخوان” في اية حكومة مستقبلية خصوصا في ظل ارتماء الجماعة في اليمن في حضن تركيا وهو ما يثير المخاوف المصرية من أن يستغل الإخوان نفوذها في حكومة هادي لتوجيه ضربة غير مباشرة عبر جر تركيا إلى فتح صراع جديد مع مصر عند باب المندب ، أهم مضيق بحري بالنسبة للقاهرة.

 

 

أحدث العناوين

أسوشيتد برس تندد بإيقاف إسرائيل خدمتها للبث المباشر عن غزة

قالت وكالة أسوشيتد برس الأميركية، الثلاثاء، إن الحكومة الإسرائيلية أوقفت خدمتها للبث المباشر من جنوب إسرائيل لتغطية الحرب على...

مقالات ذات صلة