ترامب يشكك في نتائج استطلاعات للرأي رجحت فوز منافسه الديمقراطي جو بايدن

اخترنا لك

شكك الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في نتائج استطلاعات للرأي رجحت فوز منافسه في اللانتخابات الرئاسية المرشح الديمقراطي جو بايدن، في الانتخابات المرتقبة خلال نوفمبر المقبل.

وكالات-الخبر اليمني:

وأظهر استطلاع للرأي أجرته صحيفة “واشنطن بوست” وشبكة “إي بي سي نيوز”، واعتمد الاستطلاع على آراء الناخبين المسجلين على المستوى الوطني في الولايات المتحدة، وسط تراجع مستمر لشعبية ترامب، فإن جو بايدن تقدم بـ15 نقطة على ترامب.

وحين سئل الناخبون عن المرشح الذين يثقون فيه لإدارة أزمة كورونا، تقدم نائب الرئيس الأميركي السابق على ترامب بـ20 نقطة، في استطلاع صدر الأحد.

وفي مارس الماضي، كان بايدن متقدما بنقطتين فقط على ترامب، لكن 11 في المئة من المستجوبين يقولون إنهم سيصوتون للمرشح الديمقراطي.

وقلل ترامب في حوار جرى تسجيله بالبيت الأبيض، يوم الجمعة، ويعرض يوم الأحد، على قناة “فوكس نيوز”، من شأن هذه الاستطلاعات التي تشير إلى تراجع شعبيته.

ووصف ترامب الاستطلاعات بالمزيفة، ورفض أن يقدم جوابا صريحا عن كيف سيتقبل النتائج حال فوزمنافسه بايدان.

ويوم السبت، كشفت صحيفتا “نيويورك تايمز” و”واشنطن بوست” أن البيت الأبيض يعتزم وقف التمويل المخصص لفحوص كورونا وجهود الرصد، إضافة إلى الدعم المقدم للمراكز الأميركية ومؤسسات أخرى تعمل لأجل كبح الجائحة.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة