الاصلاح يرفض خطط المحافظ لترتيب وضع تعز والأخير يجرده من اللواء 35

اخترنا لك

رفض الاصلاح، الاثنين،  خطة جديدة لمحافظ تعز، نبيل شمسان، تهدف لإعادة ترتيب الوضع بالريف الجنوبي الغربي  وفق لرؤية إماراتية.

خاص- الخبر اليمني:

وقالت المصادر إن الاصلاح تحفظ على العديد من النقاط التي وردت في قرار المحافظ الأخيرة بشأن الحجرية، وأنه توعد بافشالها.

وكان محافظ تعز أصدر قرار جديد بشأن الوضع الأمني بريف تعز الجنوبي الغربي تضمن عدة نقاط أهمها  نقل اللواء الرابع مشاه، أكبر ألوية الاصلاح، إلى خارج الحجرية، وكذا إعادة تموضع اللواء 35 مدرع الذي عين هادي قاد إصلاحي له خارج مدينة التربة مع إعادة فصيل الشرطة العسكرية إلى المدينة.

ويقضي القرار بتكليف قوات الأمن الخاصة التي يقودها القيادي في حزب المؤتمر جميل عقلان بإدارة الوضع الامني بريف تعز الجنوبي الغربي.

وتصب القرارات الأخيرة للمحافظ في صالح طارق صالح الذي كثف اتصالاته مؤخرا بالمحافظ وقائد المحور لاحتواء التصعيد “الإخواني” عن أهم مناطقه استراتيجية بالنسبة للإمارات.

وكان المحافظ شمسان استبق هذه الخطوات بفرض عبد الرحمن الشمساني قائدا للواء 35 مدرع رغم معارضة قطاع واسع من الأحزاب والتكتلات الاجتماعية.

وشهدت الحجرية خلال الأيام الماضية تصاعد متبادل بين فصائل موالية لقطر وتركيا وأخرى للإمارات والسعودية مما هدد بانفجار شامل في ظل المساعي التركية لتفجير الوضع وتورط قيادات حزبية  بتفعيل ذلك على الأرض.

أحدث العناوين

Gaza: Newborns die due to lack of equipment

Testimonies from inside Kamal Adwan Hospital in Gaza have unanimously agreed that young children in the northern Gaza Strip...

مقالات ذات صلة